Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، سبتمبر 28، 2011

عمرو موسى يدعو إلى إنشاء منطقة صناعية وتجارية بقناة السويس

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

دعا عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إلى الاستفادة من قناة السويس ليس فقط كممر دولى وإقليمى مهم، ولكن كمنطقة صناعية كبرى وتجارية وخدمية تضاف إلى القيمة الكبرى لقناة السويس، وأن يتم إقامة مناطق حرة وأن تبنى قرى جديدة ومناطق سكنية بها لخلق فرص عمل للشباب وتؤدى إلى نهضة كبيرة فى منطقة القناة وسيناء أيضاً.

وأكد موسى خلال لقائه مساء أمس بوفد من الحقوقيين الدوليين من الولايات المتحدة وكندا أن مصر لديها خبراء ورؤوس الأموال لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أهمية دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع أهمية الاهتمام بوضع برنامج موسع للصناعات العملاقة توزيعها بشكل عادل بين المحافظات المختلفة فى مصر.

وأوضح بيان رسمى لموسى أنه تحدث معهم حول مستقبل وشكل البلاد السياسى مؤكدا لهم أن مستقبل مصر سيكون شكله ومضمونه مصريًا صنع فى مصر، مشيرا إلى أن العالم العربى ينتظر عودة مصر إلى الريادة فى المنطقة لما لها من عمق وتأثير كبير على منطقة الشرق الأوسط غير أنه أكد فى هذا الصدد أن ذلك يتطلب السرعة فى الانتقال إلى الجمهورية الثانية.

وأيد موسى الوصول إلى الديمقراطية الحقيقية بما تضمنه من فصل للسلطات وقضاء مستقل مشيراً إلى أنه متفائل أنه يمكن الانتقال بمصر إلى عهد جديد وبسرعة شديدة.
وفى سياق آخر التقى أيضًا موسى المرشح المحتمل بكبار عائلات وعمد ومشايخ الصف وأطفيح من مؤيديه، حيث قال فى لقائه لهم إن المرحلة التى كانت تكبل مصر قد انتهت وأن مصر الآن تتقدم نحو غد أفضل.. وأضاف أن عدد الزيارات التى قام بها فى مختلف أنحاء مصر أكدت أن المشاكل التى يعانى منها كل مواطن هى واحدة، سواء كانت فى الزراعة أو السكن..

وأضاف موسى أن الشعب المصرى لديه القدرة على أن يختصر الواقع وأن ينجز فى فترة وجيزة ما ضاع منه خلال السنوات الماضية.. لأن المشاكل التى يعانى منها تراكمية وليست ظرفية، والشعب لا يمكن أن يظل مهمشاً، لذلك يجب إعادة النظر فى إدارة الحكم، وذلك عن طريق تطبيق اللامركزية بما فيها من انتخابات محافظين ورؤساء المدن والقرى والعمد والمجالس المحلية ومجالس المحافظين، بالإضافة إلى ميزانية تخصص من الدولة لكل محافظة، مقترحًا أنه يجب البدء فى رسم خريطة جديدة لإدارة البلاد تضمن تفعيل دور كل مواطن مصرى.

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=501765
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More