Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 29، 2011

"المحطات النووية" توفد 30 عالماً لأمريكا لتقييم مناقصة الضبعة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور إبراهيم العسيرى مستشار البرنامج النووى المصرىالدكتور إبراهيم العسيرى مستشار البرنامج النووى المصرى

Add to Google

أكد الدكتور إبراهيم العسيرى، مستشار البرنامج النووى المصرى وكبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، أن هيئة المحطات النووية مستمرة فى برامج تدريب الكوادر وشباب العلماء، رغم توقف البرنامج النووى المصرى لحين انتخابات الرئاسة.

وأوضح مستشار البرنامج النووى لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة توفد 30 من شباب العلماء للولايات المتحدة فى أكتوبر المقبل للتدريب بمفاعلاتها النووية، والتعرف على أحدث التكنولوجيا العالمية فى هذا المجال، مشيراً إلى أن التدريب يتضمن مجالى تصميم المفاعلات النووية واستراتيجيات التعامل مع النفايات.

ولفت العسيرى إلى أن العلماء الـ30 يشاركون أيضا فى تقييم العطاءات المقدمة لإنشاء المحطة النووية الأولى بالضبعة بعد الحصول على إذن وتصريح بناء المفاعل.

وشدد العسيرى على أن إيقاف العمل بالبرنامج النووى لحين انتخاب رئيس جديد لن يثنى الهيئة عن العمل بتدريب العلماء والاستغلال الأمثل للوقت فى صالح المشروع، مشيراً إلى أن الاستشارى العالمى وورلى بارسونز يتعاون مع الهيئة فى هذا الشأن بموجب الاتفاق الموقع بينها وبين الوزارة منذ سنوات.

وكان مجلس الوزراء قد قرر وقف العمل بالبرنامج النووى المصرى لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد ومؤسسات تشريعية منتخبة قادرة على اتخاذ قرار نهائى بشأن مشروع الضبعة.

29 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=483002
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More