Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 29، 2011

فى إفطار كنيسة مارمينا.. القوى الوطنية تتهم محافظ الجيزة بتجاهل مشكلات إمبابة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

فى إفطار الوحدة الوطنية بكنيسة مارمينا فى إمبابة اليوم توحدت أصوات المسلمين والأقباط فى انتقاد سياسات محافظة الجيزة واتهامها بتجاهل مشكلات إمبابة المتمثلة فى زيادة القمامة بالمنطقة والفقر والعشوائيات.

وطالب المجتمعون محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن بالاهتمام بالمنطقة فأفادهم بأنه تقرر إعطاء كل الاهتمام لها عقب إجازة العيد حيث سيطرح مناقصة للنظافة للشركات المصرية فى مناطق جنوب الجيزة والعمرانية والهرم وبولاق الدكرور والوراق كما سيتم تخصيص ثلاثة مناطق داخل إمبابة لإنشاء حدائق عامة تكون متنفسا للأهالى مع تخصيص مساكن ومبانى مطار إمبابة لأهلها، وإنشاء حديقة عامة مساحتها 34 فدانا كمنتزه ولممارسة الأنشطة ونشر الثقافة بين أهالى المنطقة.

ما قاله محافظ الجيزة لم يرح على ما يبدو الأهالى الذين قاطعوه أكثر من مرة للحديث عن مشكلات إمبابة، حيث قال أحدهم "دفع فاتورة القمامة على الكهرباء حرام وظلم ونحن نعانى وكل مرة يجىء محافظ لا نسمع منه سوى كلمات معسولة".

شهد حفل الإفطار الوطنى الذى أقيم بسرادق مجاور لكنيسة مارمينا حضور محافظ الجيزة ونائبة والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر وقيادات كنسية وممثلين عن الإخوان المسلمين والدعوة السلفية بإمبابة ووزارة الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة.

وأكد الحضور على وحدة إمبابة وإن ما مرت به من تجربة صعبة لم تهزها ولم تقلل من حجم المحبة بين أبناء المنطقة، بل إن هذه الأحداث زادت من قوة وتماسك الأهالى لأنها وقعت من أشخاص خارج المنطقة التى لم تعرف يوما معنى للفتنة أو الفرقة.

وقال أيمن صادق نائب مكتب الإخوان بإمبابة إن الإخوان يؤكدون على أن الفتنة الطائفية دخيلة على مصر لأن المحبة الخالصة بين أهالى المنطقة تتزايد يوما بعد آخر بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد القمص أبانوب جاد الرب كاهن كنيسة مارمينا بأننا جميعا مصريون نعيش فى وطن واحد ولن نقبل أى تدخلات فى شئوننا ونحن أهل البلد مسلمين وأقباط نرفض ونقول "لا للحماية الدولية".

29 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=482735
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More