Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 29، 2011

بدراوى: حزب الاتحاد يؤمن بدولة مدنية تحترم الأديان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور حسام بدراوى، وكيل مؤسسى حزب الاتحاد تحت التأسيس، أن الحزب يؤمن بالدولة المدنية المؤسسية، التى تحترم الأديان وحرية العقيدة، وتحمى بالمواطنة حقوق كل مصرى، بغض النظر عن اعتقاداته أو دينه أو آرائه السياسية أو الاجتماعية، تحترم رأى الأغلبية وتحمى حقوق الأقليات، بالعدالة والمساواة بين المواطنين أمام القانون، وحقوق الإنسان، كما اتفقت عليها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

وأضاف بدراوى، أن رؤيتهم المستقبلية للحزب تؤمن بالفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وتحقيق التوازن بينهم، بما يؤكد عدم انفراد أى من السلطات الثلاث بمقدرات المجتمع، لافتا إلى أن هناك وسائل مختلفة لتحقيق نفس الأهداف، وأن الشعب، من خلال وسائل الديمقراطية، هو الذى يختار التكتل السياسى الذى يراه مؤهلاً لتحقيق هذه الأهداف بنزاهة وحيدة.

وقال بدراوى، إنه يجب مراعاة أهمية تداول السلطة فى إطار دستورى يبنى ولا يهدم، ومؤسسات سياسية قادرة على الارتقاء بالمجتمع، وأن تكون الحكومات المنتخبة خادمة للشعب، تحترم كرامة المواطن المصرى فى تعامله مع أجهزة الدولة، وتصدر التشريعات التى تؤكد المساواة بين المواطنين، وتحقق تكافؤ الفرص وتمنع التمييز والتحيز، وعليها أن تحمى حقوق كل مواطن وتحقق سعادته ورفاهة المجتمع.

وعن الجانب الاقتصادى، قال بدراوى: يجب أن نؤمن بالاقتصاد الحر وبالمبادرة الفردية وتحفيزها وتنميها، وتقوية دور الدولة فى وضع القواعد المنظمة لحركة السوق، وتضع العدالة الاجتماعية إطارا حاكما لهذه الحرية.

وقال بدراوى: يجب احترام دستور البلاد، الذى يوافق عليه الشعب، ورفض أى فوضى تؤدى إلى تداعى البلاد، إذا أصر كل فرد منا أو مؤسسة على شرعيتها الخاصة بها، إن تحدياتنا لم تكن فى النصوص فقط، بل كانت فى احترامها وأساليب تطبيقها، وهو وما نؤكد عليه فى المرحلة القادمة.

29 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=482586
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More