Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 29، 2011

منتصر الزيات يتقدم بأوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

شهد ثالث أيام فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المحامين على موقع النقيب وعضوية مجلس النقابة، اليوم الاثنين، إقبالا ضعيفا عن اليومين الماضيين، حيث تقدم اليوم المحامى الكبير منتصر الزيات بأوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين، ليصل إجمالي عدد المرشحين على منصب النقيب 5 خمسة مرشحين.

فيما تقدم 19 محامياً بأوراق ترشحهم على عضوية المجلس، ليصل عدد المرشحين إلى 80 مرشحاً على عضوية المجلس حتى الآن، منهم 40 مرشحا عن مقعد المحاكم الابتدائية، و35 عن المستوى العام، و5 عن القطاع العام، وسيتم تعليق تلقى طلبات الترشح لمدة أربعة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، تبدأ من غد الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، على أن تستأنف اللجان تلقى طلبات الترشح بدءاً من السبت القادم وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وقال منتصر الزيات عقب تقدمه بأوراق ترشحه، إنه سيعمل على "مأسسة" نقابة المحامين، وتعزيز المشاركة، وإنهاء عصر النقيب الفرعون فى حال انتخابه نقيباً للمحامين، وإن النقيب القادم لن يمارس إلا ما حدده له قانون المحاماة من اختصاصات بما لا يسمح له الانفراد باتخاذ القرارات، وأضاف قائلا "النقيب لن يكون حلية "طرطورا"، على حد قوله.

وطالب الزيات كافة المرشحين على منصب النقيب وعضوية المجلس بالتوجه إلى المجلس العسكرى، لمطالبته بإصدار مرسوم بقانون جديد للمحاماة، مشيراً إلى أن أهم تعديلات القانون الجديد يجب أن تكون المادة المتعلقة بتشكيل مجلس النقابة، حيث يصبح عدد الأعضاء 24 عضواً، كما كان فى السابق، وإلغاء عدد الـ46 عضواً لأنه ليس له فائدة، حيث لا توجد مهام أو وظيفة يقوم بها هذا العدد الكبير، ووعد الزيات بتشكيل لجنة حال فوزه بالمنصب لتعديل قانون المحاماة بما يتناسب مع المصلحة العامة للمحامين، وليس لمصلحة النقيب، كما كان يفعل النقباء السابقون، على حد قوله.

وقال الزيات إنه سيخوض الانتخابات كمرشح مستقل وبدون قائمة، مؤكداً أنه يسعى مثل كافة المرشحين إلى كسب تأييد جماعة الإخوان المسلمين فى النقابة له، لأنها كيان منظم ومؤثر فى العملية الانتخابية، وأضاف قائلا "الإخوان وغيرهم من التيارات السياسية لن يدعموا إلا النقيب القوى، لأنهم مش هيدوا حد علشان سواد عينيه"، موضحاً أنه أبلغ تيار الإخوان فى النقابة قبل فتح باب الترشح أنه يعتزم الترشح على موقع النقيب، فردوا عليه بأنهم فى حال عدم الدفع بمرشح لهم ستكون هناك فرصة كبيرة للتعاون بينهم وبينه.

وأضاف الزيات أنه متأكد ومقتنع بأن انتخابات نقابة المحامين ستتوقف ولن تجرى فى موعدها، بسبب كثرة الطعون التى ستقدم، وبسبب تقدم بعض المحامين بمذكرات اعتراض على قرار فتح باب الترشح.

30 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=483129
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More