Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أغسطس 28، 2011

نتنياهو: إذا طلبت مصر زيادة عدد جنودها بسيناء فسيطرح الموضوع على المجلس الوزارى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إنه إذا طلبت مصر زيادة عدد جنودها المرابطين فى سيناء فإنه سيطرح هذا الموضوع على المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية للبت فيه.

وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن أقوال نتنياهو جاءت خلال اجتماع وزارى عقد صباح اليوم الأحد لبحث اخرر التطورات فى جنوب البلاد قبل انعقاد الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى فى مستهل هذه الجلسة إن اسرائيل تواجه الآن قضايا أمنية معقدة تنبع من التغيرات فى المنطقة، وذلك إلى جانب تحديات اقتصادية على الصعيد الدولي.

وأضاف أنه رغم هذه التطورات ما زالت الحكومة تعتبر نفسها مسئولة عن تطبيق إصلاحات اجتماعية ، مشيرا إلى أن لجنة تراختنبرج تواصل عملها بشكل حثيث من أجل طرح توصياتها على الحكومة فى الشهر المقبل.

بدوره ، قال الوزير الإسرائيلى يوفال شتاينتس أن العلاقات مع مصر تنطوى على أهمية إستراتيجية بالنسبة لإسرائيل، ولذلك يجب دراسة أى موضوع بإمعان من خلال النظر إلى المدى البعيد.

وأعرب عن اعتقاده بأن اسرائيل ستضطر عاجلا أم آجلا إلى القيام بخطوة ملموسة فى محيط قطاع غزة ولكنه يجب دراسة التوقيت الملائم لذلك، من جانبه أكد الوزير ايلى يشاى أنه يجب العمل بالتعاون مع مصر لمنع ارتكاب اعتداءات إرهابية على الحدود بين البلدين وإذا كانت هناك حاجة لتعديل معاهدة السلام فيجب القيام بذلك من خلال التنسيق والتفاهم.

وكان رئيس وزراء إسرائيل قد صرح قبيل الاجتماع بأنه لا توجد حاجة تستدعى لتعديل اتفاقيات كامب ديفيد مع مصر ، مضيفا "أننا إذ أردنا تعديل معاهدة السلام مع مصر - وأنا لا أعتقد أنه شىء نحن بحاجة إلى الإسراع إليه -- يجب الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء".

وأشار إلى وجود اتصالات مع الحكومة المصرية فيما يتعلق بموضوع شبه جزيرة سيناء، وقالت صحيفة هارتس أن وزير الداخلية الإسرائيلى ايلى ايشاى أكد ضرورة وقف الهجرات وعمليات التسلل اليومى للمهاجرين الأفارقة عبر الحدود المصرية إلى إسرائيل، مشيرا أيضا إلى اتصالات تتم مع السلطات المصرية بهذا الشأن.

28 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=482348
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More