Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 07، 2011

إقلاع 323 رحلة ينهى أزمة التكدس بمطار القاهرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

عاد الهدوء إلى صالات السفر بمطار القاهرة الدولى فى أقل من 20 ساعة، بعد التكدسات والتظاهرات التى شهدها أمس، حيث شهد المطار انتظام الحركة الجوية فى الإقلاع والهبوط بعد قيام ضباط المراقبة بتعويض التأخير منذ فك الإضراب فى الـ4:30 من مساء أمس الخميس بتنفيذ ثلاث تحركات إقلاع وهبوط كل دقيقة، حيث وصل عدد الرحلات إلى 323 رحلة، منها 161 رحلة سفر لشركة مصر للطيران وشركات أخرى عربية وأجنبية، و162 رحلة وصول، فى المطارين القديم والجديد.

وقد شهدت صالات المطار صباح اليوم حالة من الهدوء باستثناء بعض الرحلات القليلة والتى لا يزال ركابها ينتظرون إقلاعها، وعادت كافيتريات المطار كما كانت منذ ثلاث أيام يرتادها عدد محدود من الركاب، بعد أن كانت أكثر المستفيدين خلالى يومى الأزمة.

من جانبه قال الدكتور أحمد حافظ، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إن المطار يشهد اليوم الجمعة إقلاع 323 رحلة، وهو عدد كبير من الرحلات يفوق المعدل الطبيعى، وذلك للإنهاء أزمة تكدس الركاب فى وقت قياسى، حتى لا تتزايد الخسائر التى تكبدتها الشركة، خاصة وأن ما حدث خلال اليومين الماضيين يؤثر على سمعة مطار القاهرة باعتباره مطاراً محورياً يجذب عددا كبيرا من ركاب الترانزيت الذين قد يتراجعون عن هذه الخطوة، ويتجهون إلى مطارات أخرى مجاورة، وهذا سيزيد من الخسائر.

وقال حافظ، إن حدوث بعض التأخيرات المحدودة لعدد من رحلات مصر للطيران نظرًا لتداعيات الأزمة، من بينها رحلتى الخرطوم ودبى، لن يؤثر على سير خطة الانتهاء من الأزمة وان الوضع استقر تماما بعد تحديد مواعيد لاحقة لهذه الرحلات.

وقال، إن هناك خسائر كبيرة قد تصل إلى 10 ملايين دولار لشركة الميناء، لتأثير ما حدث على حصيلة رسوم الإقلاع والهبوط، والإيواء وأن الخسائر لم تحدث بشركة ميناء القاهرة الجوى فقط، بل طالت مصر للطيران.

مضيفاً، أن مطار القاهرة قد حصل العام الماضى على المركز الأول على مستوى قارة أفريقيا فى تقديم الخدمة للركاب، ونأمل أن نحافظ على هذا المستوى من الخدمة وألا نتأثر بهذه الأفعال فى مسابقة العام القادم.

كان الطيار حسن راشد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية قد عقد اجتماعا موسعا مع محى راغب رئيس قطاع المراقبة الجوية ومحمد رياض رئيس شركة الملاحة الجوية، و100 من ضباط المراقبة الجوية مساء أمس الخميس، والذى تم فيه إنهاء إضراب المراقبين الجويين والاتفاق على عدم ضم مجموعة المراقبين الجويين - دفعة أحمد شفيق- والمكونة من 59 ضابط مراقبة، وتوزيعهم على باقى الشركات والاتفاق مع أحد بيوت الخبرة الأجنبية والمصرية لإعادة هيكلة شركة الملاحة الجوية.

08 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=507590
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More