Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 07، 2011

ننفرد بنشر تصميمات "الإسكان" لمنازل "القرعة الجديدة"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

ينفرد "اليوم السابع" بنشر تصميمات المنازل المقرر بناؤها على مساحات الأراضى التى تطرحها وزارة الإسكان فى القرعة المقبلة، والمقرر بدء الحجز بها فى 17 أكتوبر الجارى، حيث قامت وزارة الإسكان بإعداد تصميمات مختلفة لشكل المنازل التى سينشئها المواطنون الفائزون بأراضى القرعة.

وقال الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه بناءً على هذه التصميمات التى تم إعدادها بجهد هندسى كبير، راعى أدق التفاصيل فى إنشاء الوحدة.

وأضاف، تحددت مساحات الأراضى فى القرعة على أساس أنه تم تحديد حاجة المواطن متوسط الدخل من مساحة الوحدة، فوجد أنه يحتاج وحدة من 120 إلى 145 متراً تقريباً، كحد أقصى لمساحة الوحدة التى يحتاجها المواطن المتوسط، لذا قمنا بتصميم شكل هندسى لهذه الوحدة "120 متراً"، وذلك بشكل منظم مراعى فيه شكل هندسى جيد لتوزيع المرافق فى جانب المنزل، ومراعاة وجهة المنزل، وعمل حديقة، ثم قمنا بتركيب هذا التصميم بهذه المساحة "120 متراً" على الأرض، وجدنا أن تنفيذ وحدة 120 متراً يحتاج إلى أرض بمساحة 209 أمتار مربع، لذا بدأت مساحات أراضى القرعة بهذه المساحة "209 أمتار مربع".

وتابع، نفس الأمر تم فى الوحدة ذات مساحة الـ145 متراً، والتى تم تصميمها فوجد أنها تحتاج لأرض بمساحة 276، لذا طرحت الأراضى بهذه المساحات التى تتراوح من 209 إلى 276 متراً مربعاً، كما تحتاجها تنفيذ الوحدات، مؤكداً أن الهدف من ذلك هو عدم تكليف المواطن بدفع ثمن أمتار زائدة فى مساحة الأرض لا يحتاجها عند البناء.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من نموذج، بحيث ستمنح هذه التصميمات للمواطنين بالمجان داخل كراسة الشروط، ولكن ستكون ملزمة لهم فى تنفيذ منازلهم على أساسها، وذلك مراعاةً للتنسيق الجمالى لشكل المنازل على مستوى المدينة الواحدة، وكذلك لصالح المواطن حتى لا يقوم باللجوء للمقاولين ويتعرض لمشكلات معهم.

ويوضح التصميم لمساحة الوحدة التى ستقام على أرض بمساحة 276 متراً مربعاً، والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، المسقط الأفقى للدور الأرضى، والذى ستنشأ عليه وحدة بمساحة صافية تصل إلى 130 متراً مربعاً، تحتوى على 3 غرف نوم وغرفة معيشة، بالإضافة إلى مطبخ و2 حمام.

بينما من خلال المسقط الأفقى للدور المتكرر سيستطيع المواطن إنشاء وحدة بمساحة صافية تصل إلى 148 متراً مربعاً، تحتوى على 3 غرف نوم بمساحات أكبر وكذلك غرفة معيشة وصالة، بالإضافة إلى المطبخ و3 دورات مياه، أحدهم فى غرفة النوم الرئيسية بالشقة، وآخر بالصالة والثالث سيكون الحمام الرئيسى للوحدة السكنية.

جاءت هذه المواصفات ضمن النموذج الأول للتصميمات التى ستطرحها الوزارة داخل كراسة الشروط المقرر البدء فى بيعها من خلال فروع بنك التعمير والإسكان يوم 17 أكتوبر الجارى للمواطنين بمقابل 50 جنيهاً، حيث سيصل المتبقى من مساحة الأرض -بعد تنفيذ المنزل عليها بالمساحات المذكورة للوحدات وبعدد دور أرضى و 3 أدوار متكررة- إلى "12 م X 23 م" يستطيع من خلالها المواطن تنفيذ حديقة لمنزله أو حمام سباحة – إذا أراد ذلك.

كما راعت هذه التصميمات فى إعدادها توفير "جراج" خاص لكل منزل، بالإضافة إلى مراعاتها إلى أن يكون عرض الشارع 18 متراً بدلاً من 16 متراً، كما كان فى السابق، وذلك لمراعاة قيام المواطنين بترك سياراتهم أمام المنزل فيكون هناك مساحة كافية متبقية فى عرض الشارع تكفى لمرور السيارات ولا تعطل سيرها.

07 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=507314
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More