Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 07، 2011

وزير الزراعة يُقيل المسئولين عن مشروع الأغذية العالمى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضىالدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

Add to Google

ردود أفعال واسعة على ما نشرته "اليوم السابع" حول "ملف الفساد داخل برنامج الأغذية العالمى، والمكافآت والمرتبات التى كان يتم صرفها لمسئولى المشروع بالمخالفة للقانون، وفقا للمذكرة التى أعدها الجهاز المركزى للمحاسبات حول هذا الموضوع، حيث أصدر الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قراراً بإقالة قيادات المشروع، وتكليف الدكتور محمود العميرى لرئاسة المشروع.

وشملت قرارات الإقالة الدكتورة مائسة منير مجاهد، التى حصلت على نحو 136 ألف جنيه فى شهرين فقط والدكتور سامى رضا، الذى حصل على 80 ألف جنيه خلال نفس المدة، وتم إلزامهما برد المبالغ التى حصلا عليها من رواتب وبدلات وحوافز، إلى جانب إحالة الدكتورة مائسة منير مجاهد للتحقيق فى مركز البحوث الزراعية لما نسب إليها من صرف مبالغ مالية دون وجه حق مما يعد إخلالا بكرامة وظيفتها كرئيس بحوث بمركز البحوث الزراعية.

كما شمل قرار الوزير أيضا إقالة كل من الدكتور ياسر حميرى المدير المقيم بمشروع تنمية وتوطين بحيرة السد العالى، وإلغاء عقود المهندس حسين غنيمة وسمير يونس ومنة الله هشام، وبعض من تم تعيينهم مؤخرا على كاهل المشروع دون الحاجة لتلك التعيينات.

كانت "اليوم السابع" قد ذكرت أن ما يتقاضاه كل من المشرف العام، ورئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذى لمشروعات برنامج الغذاء العالمى خلال الفترة من 5 مايو 2011 حتى 31 يوليو 2011، أى خلال أقل من شهرين نحو 217 ألفا و922 جنيها.

وأكدت الجريدة أن إجمالى ما تم صرفه لكل من سامى رضا صبرى ومائسة منير مجاهد فى ضوء تأشيرة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال أقل من شهرين نحو 217922 جنيها، حيث تم احتساب المكافأة المنصرفة لهما على أساس الراتب الشامل متضمنة العلاوات الاجتماعية والبدلات والمنح والساعات الإضافية، وليس على المرتب الأساسى، البالغ 4087 جنيها للمشرف العام و5433 جنيها للمدير التنفيذى بما لا يتماشى مع ما هو وارد باللوائح المالية والقرارات المنظمة لصرف مكافآت العاملين بالمشروعات فى حين أن الراتب الأساسى للمدير التنفيذى لمشروع برنامج الغذاء العالمى «مائسة منير مجاهد» لم يتجاوز 856 جنيها فى تاريخ التكليف من وزير الزراعة فى حين تم احتساب راتبها الأساسى فى المشروع بـ5433 بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة، ليصل إجمالى ما تتقاضاه المذكورة خلال أقل من شهرين نحو 136 ألفا و233 جنيها.

وذكرت الجريدة أن المبالغ المنصرفة للعاملين فى المشروع منذ بدايته عام 2003 حتى 2010 بلغت نحو 18.9 مليون جنيه منذ بداية المشروع حتى الآن فى حين بلغ المنصرف على أنشطة المشروع نفسه نحو 4.8 مليون جنيه منذ عام 2003 حتى 2010.

07 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=507385
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More