Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 28، 2011

ضغوط مصرية على إسرائيل للإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال مصدر مصرى مطلع على ملف الأسرى الفلسطينيين فى سجون إسرائيل، إن القيادة المصرية ممثلة فى جهاز المخابرات العامة المصرية، الذى رعى وأتم المرحلة الأولى من صفقة "وفاء الأحرار"، "إن هناك اتصالات تجرى مع الجانب الإسرائيلى لبحث الإفراج خلال الأيام القليلة القادمة عن باقى الأسيرات الفلسطينيات فى سجون إسرائيل وعددهن تسع أسيرات.

وأضاف المصدر، أن القيادة المصرية أخذت فى الضغط على الجانب الإسرائيلى للإفراج عن الأسيرات المتبقيات بعد النجاحات المتواصلة للقيادة الأمنية المصرية، فيما يتعلق بالإفراج عن شاليط وجرابيل.

وفى السياق نفسه، قال مسئول ملف الأسرى فى حركة حماس "صالح العارورى"، فى تصريحات له نشرها "المركز الفلسطينى للإعلام المقرب من حركة حماس، "إن هناك اتصالات تجرى بيننا وبين الجانب المصرى حول موضوع الأسيرات، وهناك وعود إيجابية من قبل إخواننا فى جهاز المخابرات المصرى بالإفراج عن الأسيرات التسع خلال وقت قريب".

جدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت سراح 1027 من الأسرى الفلسطينيين، ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التى تم بموجبها الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، بعد احتجازه لمدة 5 سنوات، ومن بين المفرج عنهم 27 أسيرة فلسطينية، تم إبعاد ثلاث منهن إلى الخارج.

وكانت إسرائيل قد أطلقت سراح 20 أسيرة 2009 ضمن ما عرف بـ"صفقة الحرائر" التى بَثّت خلالها "كتائب القسام"، الذراع المسلح لحماس، شريط فيديو يثبت أن شاليط ما زال حيًّا.

28 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521726
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More