Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 28، 2011

التنمية الصناعية: لا مفر أمام شركات الحديد الأربع من رد قيمة الرخص

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

 اللواء إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعيةاللواء إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية

Add to Google

قال اللواء إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه لا يوجد مفر أمام شركات الحديد الأربع من تطبيق قرار المحكمة بتحصيل قيمة رخص الحديد الأربع، وإن الهيئة على استعداد لتقديم التسهيلات اللازمة لتطبيق القانون، بما يضمن عدم تأثر هذه الشركات سلبياً بالقرار، لافتاً إلى أن بعض هذه الشركات استغلت الظرف الحالى، وتطالب فى مقابل السداد بإعفائها من سداد رسوم أخرى، ومنها تكاليف الكهرباء على سبيل المثال، والتى قد تصل قيمتها مليار جنيه، وهو ما رفضته الهيئة بشكل كامل، وأبلغت به النائب العام.

وأضاف "النجدى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة انتهت من إعداد دراسة كاملة عن بدائل توفير دعم الطاقة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، إلا أنه تم تأجيل إعلان نتائج هذه الدراسة مراعاة للظروف الحالية للبلاد.

وأشار النجدى إلى أن هذه الدراسة الهدف منها وضع بدائل لتوفير قيمة الدعم، وفى نفس الوقت يضمن عدم انعكاس هذه البدائل على رجل الشارع البسيط، وهو ما نجحت الهيئة فى الوصول إليه بالفعل، وهى معروضة حالياً على الجهات المعنية.

وأوضح النجدى أنه من الممكن عمل معادلة سعرية للصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة، فعلى سبيل المثال بالنسبة لصناعة الأسمدة هناك شركتان تحصلان على الغاز الطبيعى بسعر 3 دولارات، وتخصص كافة إنتاجها إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى دعما للفلاحين، وشركات أخرى تحصل على الغاز الطبيعى بنفس القيمة، ويتم تصديره للسوق الخارجى بأسعار تفوق قيمته بالداخل، وهو ما يستوجب إعادة النظر فيه، وقال "الهدف ليس دعم الخواجه من أجل تحقيق عدالة التطبيق".

28 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521998
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More