Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 19، 2011

الجوهرى: سنجتمع بحكومة قبرص فى ديسمبر لاسترداد الأموال المهربة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال من الخارج اليوم، أنه اتفق مع السفير القبرصى بالقاهرة، على عقد اجتماع مشترك مع اللجنة القضائية، ومسئولين بالحكومة القبرصية فى ديسمبر المقبل، لاستعجال الإجراءات التى تتخذها قبرص فى استعادة الأموال المهربة من مصر، والتى يمتلكها رموز النظام السابق، أمثال جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس المخلوع.

وقال المستشار الجوهرى، فى تصريح له اليوم، إنه التقى وعدد من أعضاء اللجنة القضائية بالدكتور أندرياس كوزوبيس، القائم بأعمال السفير القبرصى بالقاهرة اليوم، الأربعاء، بمقر وزارة العدل، لمناقشة سبل التعاون بين السلطات المصرية والسلطات القبرصية للإسراع بإعادة أموال مصر المنهوبة إلى الشعب المصرى.
وأضاف أن السفير القبرصى أبدى استعداد بلاده التام لإعادة ما قد يكون لديها من أموال منهوبة، مراعاة للعلاقات الخارجية التى تربط بين البلدين، كما نقل توجيهات وزير الخارجية القبرصية إلى جميع السلطات القبرصية المعنية لتقديم كل العون إلى السلطات المصرية.

واتفق الجوهرى مع السفير القبرصى على عقد اجتماع مشترك بين الجانبين فى غضون شهر ديسمبر المقبل، لتعجيل إجراءات إعادة الأموال غير المشروعة التى يمتلكها بعض رموز النظام السابق بقبرص.

فيما سيحضر وزير الخارجية القبرصى خلال نهاية الشهر الجارى إلى القاهرة للاجتماع مع اللجنة القضائية والاتفاق على الضوابط والشروط التى سيتم وضعها لإعادة الأموال المنهوبة.

وكانت التحريات التى قامت بها الأجهزة المعنية التى تساعد اللجنة القضائية لاسترداد الأموال كشفت عن أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس المخلوع وعدد من مسئولى النظام السابق يمتلكون أموالا طائلة فى قبرص، بالإضافة إلى امتلاكهم عددا من الشركات الكبرى.

فيما أكدت وثائق رسمية للبنك المركزى فى قبرص امتلاك جمال مبارك شركة اسمها ''هوروس فود آجرى بيزنس''، يقع مقرها فى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وتأسست فى 17 أكتوبر من عام 2005، وأن الشركة التى تختص فى الاستثمار بالمجال الفلاحى والزراعى والمواد الغذائية، يديرها رجال أعمال عرب ومصريون وقبارصة.

وورد اسم جمال مبارك فى الوثائق، على أنه يشغل منصب مستشار لدى مديرى الشركة، حيث جاء اسمه برفقة عدد من المصريين ولم تظهر الوثائق حجم رأس مال شركة ''هوروس فود آغرى بيزنس''، إلا أنها بيّنت أن الحد الأدنى من حجم استثماراتها لا يجب أن يقل عن مليونى دولار، فيما كان الحد الأقصى من حجم الاستثمارات مفتوحا.

كما كشفت الوثائق عن قيام البنك العربى الأفريقى العالمى، وهو بنك مصرى كويتى، بتمويل الشركة وضمان استثماراتها فى قبرص.

وبالنسبة لعلاء مبارك، فإن وثائق أخرى صادرة عن البنك المركزى فى قبرص، كشفت أنه يمتلك شركة تنشط فى قبرص أيضا، اسمها ''انترناشيونال سيكيوريتيز فوند''، التى تأسست عام 2001، ويقع مقرها بمدينة ليميسوس.

وتنشط الشركة فى القطاع المالى، حيث تعمل بشكل خاص فى مجال الأسهم والسندات، وهو الغطاء الذى تتخذه الشركة لتحويل الأموال من مصر نحو قبرص وصولا إلى أسبانيا، عن طريق شركة ''بيليون كومبانى ليميتد'' التى يمتلكها أيضا.

وتوضح الوثائق أن علاء مبارك يدير الشركة برفقة رجلى أعمال من قبرص، إلى جانب مصرى يحمل الجنسية القبرصية اسمه عزت جراح، وهو صاحب مجمع يضم شركات متنوعة إحداها مختصة فى صناعة لواحق وإكسسوارات السيارات، يمتلك علاء مبارك أسهما فيها.

20 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515885
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More