Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 19، 2011

الزيات يقاطع اجتماعات مرشحى "نقيب المحامين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلن منتصر الزيات، المرشح على منصب نقيب المحامين، مقاطعته لاجتماعات ولقاءات المرشحين على منصب النقيب بشأن تأجيل انتخابات النقابة إلى أجل غير مسمى، وأزمتهم مع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات واحتجاجاتهم على مشروع قانون السلطة القضائية.

وأرجع الزيات مقاطعته لاجتماعات المرشحين التى كان أولها الأحد الماضى، إلى المزايدة الانتخابية من جانب بعض المرشحين، خاصة سامح عاشور، قائلاً "أنا لا أميل إلى الاستعراض أو المزايدة"، مشيراً إلى أن عاشور استغل تجمع المحامين أمس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة القضائية استغلالاً دعائياً على حساب باقى المرشحين الذين كانوا معه، وقال إنه سيواصل لقاءاته واجتماعاته مع المحامين مباشرة دون مزايدات للوصول إلى حلول مقنعة لأزمتهم مع قانون السلطة القضائية وأزمة انتخابات النقابة.

وأشار الزيات إلى أن المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أطلعه خلال لقائه به أمس الاثنين، على طلبات العديد من القضاة فى المحافظات مثل الشرقية وسوهاج وكفر الشيخ وأسوان وشبين القناطر، بسبب تصعيد المحامين لاحتجاجاتهم ضد القضاة وإغلاق المحاكم ومنع القضاة من دخولها، ورغم رفضه لذلك السلوك، إلا أنه أكد أن زملاءه المحامين معذورون، نظراً لإحساسهم بالربط بين رفضهم لتعديلات قانون السلط4ة القضائية، وتأجيل انتخابات النقابة لأجل غير مسمى، مما تسبب فى عملية شحن زائد لدى المحامين.

وقال الزيات، إن هناك تصريحات غير ودية من عدد كبير من القضاة أدت إلى زيادة الاحتقان والغضب لدى المحامين، وأنه من ناحية ثانية هناك مزايدات من جانب بعض المحامين المرشحين فى الانتخابات القادمة مثل دعوة بعضهم للإضراب وحث المحامين على اتخاذ مواقف تصادمية، مما أدى إلى إضراب عدد كبير من المحامين ومنعهم للقضاة من ممارسة عملهم.

ودعا الزيات المحامين إلى التصعيد الإيجابى من خلال تنظيم وقفات احتجاجية ومؤتمرات وتجمعات ومسيرات حاشدة للمجلس العسكرى وإعلاء صوتهم من خلال وسائل الإعلام، وكلك التصعيد بتدرج، وناشدهم بتوحيد الصف والحذر وعدم الاستجابة للمزايدات الانتخابية والمطالبة بحقهم بقوة وصلابة ووضوح وعدم مخالفة القانون.

19 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515446
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More