Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 09، 2011

"العسكرى" و"شرف" يبحثان تأمين الانتخابات والتصدى للبلطجية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

توجه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بدعوة من المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، وذلك للتشاور بشأن الانتخابات القادمة، فى إطار سعى المجلس العسكرى والحكومة لتأمين الانتخابات وتكثيف التواجد الأمنى من الجيش والشرطة، تجنباً لأى أحداث شغب تعكر صفو أول انتخابات برلمانية عقب تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك فى فبراير الماضى.

وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء لـ"اليوم السابع"، إن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، رافق "شرف" فى مباحثاته مع المجلس العسكرى، مشيراً إلى أن هناك تعليمات صارمة للضباط بتفتيش الناخبين، حتى يتم نزع السلاح بكافة أنواعه، وأنه لن يُسمح بحمل السلاح داخل المقار الانتخابية أياً كان نوعه.

وأوضح المصدر أن المشير طنطاوى شدد على الحكومة بضرورة تحذير كل من يحاول تعكير صفو الانتخابات القادمة، بأن قانون الانتخابات الجديد يغلظ عقوبات حمل أو استخدام السلاح داخل المقار الانتخابية، على أن يركز الخطاب الإعلامى للحكومة على هذه التحذيرات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس، إلغاء المادة الخامسة من قانون الانتخابات، التى تنص على منع المرشح العضو فى أحد الأحزاب أن يخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، كما قرر المجلس العسكرى تحمل القوات المسلحة لكافة تكاليف النشر بالصحف لإشهار وتأسيس الأحزاب الشبابية الجديدة، وينص القرار على التزام القوات المسلحة بتوفير كافة التسهيلات الإدارية للشباب، بما يمكنهم من خوض الانتخابات البرلمانية والمشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية وبناء مستقبل مصر.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بالحكومة، أن وزارة الداخلية استعدت جيداً لمواجهة البلطجة وسحب السلاح من الشارع، قبيل الانتخابات القادمة، عن طريق حملات أمنية على مستوى محافظات مصر، يشارك فيها أكثر من نحو ألفين من ضباط الوزارة وبمساعدة القوات المسلحة.

10 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=508990
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More