Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 09، 2011

الخارجية تبحث نظام تأشيرات شنجن الجديد مع الداخلية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلن السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين بالخارج والهجرة واللاجئين، أنه جارٍ بحث النظام الجديد الذى أقرته دول الاتحاد الأوروبى الخاص بتأشيرة شنجن وأخذ بصمات الأصابع، كما سيتم بحث سبل تخفيض الرسوم القنصلية مع الجهات المعنية.

وأكد راغب على استعداد وزارة الخارجية لاستقبال أى مقترحات من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمصريين فى الخارج، لافتا إلى بحث النظام الجديد لتأشيرة شنجن لدخول دول الاتحاد الأوروبى غدا الاثنين، فى اجتماع بالخارجية، كما سيتم عقد اجتماع بعد غد الثلاثاء مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لبحث هذا الأمر.

وأشار راغب إلى أن الخارجية ليست الجهة التى تحدد من يحصل على التأشيرة وهناك اعتبارات كثيرة تدخل فى الموضوع منها اعتبارات العمالة والأمن القومى وغيرها من الاعتبارات التى يمكن أن تقيد التأشيرة أو اعتبارات أخرى مثل السياحة التى يمكن أن تخفف منها. وأكد على اهتمام وزارة الخارجية بشكوى بعض المصريين فى الخارج الخاصة بالمطالبة بتخفيض الرسوم القنصلية ببعض السفارات، موضحا أن هذا الإجراء لا يمكن تحقيقه إلا بإصدار قانون يكفل هذا التخفيض، وذلك بالتنسيق بين الجهات المعنية وفى مقدمتها وزارة المالية.

وأضاف راغب أن كافة الرسوم القنصلية يتم تحويلها كل 15 يوما إلى وزارة المالية، كما أن هناك دراسة جادة لموضوع تخفيض تلك الرسوم بما يساهم فى تذليل أى عقبات أمام المصريين بالخارج.

10 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=508866
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More