Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 12، 2011

حمدين صباحى يجرى لقاءات فى أسبانيا لمتابعة تسليم حسين سالم

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة "إن المرحلة الانتقالية غير قادرة على أن تستوعب تطلعات الشعب"، داعيا إلى تسليم السلطة للمدنيين فى أسرع وقت، كما أكد على حق المصريين فى الخارج فى التصويت فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء صباحى بمجموعة كبيرة من الجالية المصرية فى أسبانيا التى يزورها حاليا، كما دعا صباحى الجالية المصرية للمشاركة فى مبادرة جمع مليون توقيع من أجل الضغط لمشاركة المصريين فى الخارج فى التصويت.

وخلال الزيارة، التقى صباحى أيضا بالمحامى والناشط السياسى خاسينتو خوسيه خيل والذى يتبنى القضية المرفوعة من عدد من المصريين المتواجدين فى أسبانيا من أجل تسليم حسين سالم، بعد أن قام بزيارة إلى البرلمان الأسبانى لمتابعة قضية حسين سالم ومحاولة حشد رأى عام شعبى بأسبانيا لضرورة تسليمه لمصر.

كما التقى بخوسيه بانينجاز النائب البرلمانى الشهير ونائب رئيس البرلمان الأسبانى للشئون الخارجية، وقال صباحى - خلال اللقاء - "إن العلاقات الطيبة التى تربط الشعب المصرى والأسبانى تحتم على الحكومة والشعب الأسبانى أن يحققوا مطلب الشعب المصرى فى استرداد أموالهم المسروقة".

ومن ناحيته، أوضح خوسيه أن الحكومة الأسبانية ليست ضد تسليم حسين سالم لكن سالم يتمتع بالجنسية الأسبانية وأن الموضوع الآن أمام القضاء الأسبانى المستقل، ووعد خوسيه أنه سيبذل قصارى جهده من أجل حشد الرأى العام ومساعدة الشعب المصرى فى المرحلة الانتقالية.

يذكر أن خوسيه بانينجاز كان قد شارك فى مرحلة التحول الديمقراطى فى أسبانيا بعد وفاة الديكتاتور الأسبانى فرانكو.

ويعد بانينجاز من أقدم الأعضاء فى البرلمان وهو عضو فى البرلمان الأسبانى منذ أكثر من ثلاثين عاما.

كما دعا صباحى للتعقل وحقن الدماء مبديا قلقه الشديد تجاه الأحداث الراهنة فى مصر.

وقال فى بيان له من أسبانيا، نشر على صفحته على الإنترنت "هذا وقت للتعقل وحقن دماء المصريين جميعا، داعيا كل مصرى مخلص لضبط النفس والحفاظ على الوطن ونبذ العنف وسيادة القانون هى الحل.

وأصدرت حملة حمدين صباحى رئيسا لمصر بيانا تحت عنوان "لا للفتنة .. لا للعنف" أعربت فيه عن خالص أسفها لأحداث العنف التى وقعت وراح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين يوم الأحد الماضى، مؤكدة أنه لن ينجح أحد فى جر مصر إلى معارك طائفية لا يستفيد منها إلا أعداء الوطن.

وأكدت الحملة فى بيانها ضرورة ضبط النفس وحذرت من تصاعد أعمال العنف خلال الساعات المقبلة، داعية إلى تحقيق قانونى فورى فى وقائع أحداث كنيسة إدفو ومحاسبة المسئولين عنها، فضلا عن سرعة فتح تحقيق نزيه وشفاف فى الأحداث التى وقعت وتسببت فى مقتل وإصابة العشرات.

13 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=511110
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More