Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 12، 2011

العربى يتحاشى مقابلة وفد من الانتقالى السورى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الأمين العام لجامعة الدول العربيه نبيل العربىالأمين العام لجامعة الدول العربيه نبيل العربى

Add to Google

قالت مصادر دبلوماسية عربية فى القاهرة لليوم السابع إن وفد المجلس الانتقالى السورى والذى بدأ منذ يومين زيارة إلى مصر فشل فى تحديد موعد من مسئولى الجامعة العربية، حيث رفض أمينها العام نبيل العربى مقابلة وفد المجلس، وذلك بعد أن واجه موجة حادة من الانتقادات من قبل النظام السورى عقب مقابلته سابقا وفدا من المعارضة السورية داخل مبنى الجامعة العربية.

وأكد المصدر أن الجامعة العربية كانت محطة مهمة جدا فى زيارة الوفد لمصر لهدفين أساسيين وهما تعريف مسئولى الجامعة بالمجلس الانتقالى وأهدافه والثانية محاولة اقناعه بأنه الممثل الوحيد للشعب السورى وأن يتم تجميد مشاركة نظام الأسد فى الجامعة وتسليم المقعد لممثل من المجلس الانتقالى، مشيرا إلى أن العربى رفض مقابلتهم بشكل رسمى داخل الجامعة العربية.

ورغم رفض العربى مقابلة الوفد إلا أن المصدر توقع فى ظل الحاح الوفد السورى على مقابلة أحد مسئولى الجامعة قبل مغادرته القاهرة أن يتم إسناد هذه المهمة إلى أحد مساعدى العربى أو مستشاريه فى الجامعة العربية أن تتم المقابلة فى إطار سياج من السرية التامة على إجراء المقابلة حتى لا تتسرب إلى وسائل الإعلام، ويزداد الأمر سوءا بين الأمين العام ونظام الأسد.

وكشف المصدر عن أن النظام السورى ومع بداية زيارة الوفد الانتقالى السورى للقاهرة استفسر من مسئولى الجامعة العربية عن كيفية تعاملهم مع هذا المجلس، وأوضح أن المسئولين فى نظام الأسد حصلوا على تطمينات من الجامعة العربية بأن نبيل العربى لن يلتقى الوفد وأنه تم الاتفاق على التهدئة بين الطرفين لتصفية الأجواء والتى كانت تفجرت فى أعقاب اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير والذى طالب النظام السورى بوقف المجازر ضد شعبه.

12 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=510371
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More