Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 12، 2011

بدء تلقى طلبات المرشحين لانتخابات مجلسى الشعب والشورى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

بدء صباح اليوم تلقى طلبات المرشحين لانتخاباتبدء صباح اليوم تلقى طلبات المرشحين لانتخابات

Add to Google

بدأت فى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء لجان الانتخاب بكافة محافظات الجمهورية فى تلقى طلبات راغبى الترشيح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسى الشعب والشورى، وذلك فى ضوء القواعد والمواعيد التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، فى شأن العملية الانتخابية واستعداداتها.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد حددت أماكن ومقار لجان الانتخاب المنوط بها تلقى طلبات الترشيح لمجلسى الشعب والشورى فى عدد من مجمعات المحاكم على مستوى الجمهورية.

*بالنسبة لمحافظة القاهرة بمجمع المحاكم بمدينة القاهرة الجديدة.

*بالنسبة لمحافظة الجيزة بمجمع المحاكم الكائن بشارع ربيع الجيزى بجوار محطة سكك حديد الجيزة.

*بالنسبة لمحافظة الإسكندرية داخل محكمة الحقانية بشارع الكورنيش.

*بالنسبة لباقى محافظات الجمهورية يكون مقر اللجنة بمجمع المحاكم الكائن بالمدينة عاصمة المحافظة.

ومن المقرر أن تستمر عملية تلقى طلبات الترشيح حتى الساعة الثانية من بعد الظهر، ولمدة سبعة أيام تنتهى يوم "الثلاثاء" 18 أكتوبر الجارى، على أن يمتد العمل باليوم الأخير فقط حتى الساعة الخامسة من بعد الظهر.. وأجازت اللجنة العليا للانتخابات للمرشح أن يقدم طلب الترشيح بواسطة وكيل عنه وتثبت الوكالة بمحرر رسمى مصدقا عليه من جهة التوثيق المختصة.

وأعدت اللجنة العليا للانتخابات 4 نماذج لراغبى الترشيح، وهى عبارة عن نموذج لعضوية مجلس الشعب بالدوائر الفردية، ونموذج لعضوية مجلس الشعب بدوائر القوائم الحزبية، ونموذج لعضوية مجلس الشورى بالدوائر الفردية، ونموذج لعضوية مجلس الشورى بدوائر القوائم الحزبية.

واشترطت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة - على طالب الترشيح أن يقدم صورة معتمدة من قائمة الحزب الذى ينتمى إليه مثبتا بها إدراجه فيها، وذلك بالنسبة للمرشح فى قائمة حزبية، وإيصال بإيداع مبلغ ألف جنيه بخزينة المحكمة وصورة بطاقة الرقم القومي، وكذلك صورة بطاقة الرقم القوى للأب أو شهادة ميلاده أو شهادة ميلاد مميكنة للمرشح لإثبات جنسية والده، وصورة رسمية من المؤهل الدراسى الحاصل عليه المرشح وشهادة أداء الخدمة العسكرية اللازمة أو الإعفاء من أدائها طبقا للقانون.

وتتضمن التعليمات أن يكون إثبات صفة العامل بتقديم شهادة من رب العمل مصدق عليها من مكتب التأمينات الاجتماعية التابع لها، وكذلك شهادة النقابة العمالية التى هو عضو فيها تفيد رقم قيده ونوع عضويته وتاريخها.. مشيرة إلى أنه إذا كان المرشح حاصلا على مؤهل جامعى أو عال أو من إحدى الكليات العسكرية فعليه أن يقدم ما يثبت أنه بدأ حياته عاملا قبل حصوله على المؤهل الجامعى وأنه لا يزال باقيا فى نقابته العمالية.

كما تتضمن الشروط أن يكون إثبات صفة الفلاح بتقديم مستند رسمى لحيازته الأراضى الزراعية التى يحوزها مقدم الطلب هو وزوجته وأولاده القصر أيا كان الوجه القانونى للحيازة ملكا أو إيجارا وبما لا يزيد عن عشرة أفدنة، وأن تكون الزراعة مصدر رزقه وعمله الوحيد، وأن يكون مقيما بالريف.. فيما تقدم شهادة رسمية تفيد تقديم الاستقالة إذا كان طالب الترشيح من أعضاء الهيئات القضائية.

وتضمنت تعليمات اللجنة العليا للانتخابات أن تقوم لجنة الانتخابات المختصة بالمحافظة بقيد طلبات الترشيح لكل من المجلسين (الشعب والشورى) بحسب ساعة وتاريخ ورودها فى سجلين خاصين بكل مجلس، الأول خاص بالمرشحين وفقا للنظام الفردى والآخر خاص بالمرشحين وفقا لنظام القوائم.. وإحالة طلبات الترشيح التى تم تلقيها أولا بأول إلى لجنة فحص الطلبات المنصوص عليها فى قانون مجلس الشعب، والتى تتولى بدورها فحص الطلبات المقدمة وإعداد كشفين يعرضان فى اليوم التالى لإقفال باب الترشيح بمقر لجنة الانتخابات بالمحافظة، ويخصص الكشف الأول لمرشحى القوائم والثانى لمرشحى الفردى على أن يتعين الكشف عن أسماء المرشحين والصفة التى تثبت لكل منهم كما يتحدد الكشف الخاص بالقوائم القائمة الحزبية التى ينتمى إليها المرشح.

وتضمنت التعليمات أن لكل مرشح أو حزب له مرشحون بالدائرة الانتخابية - الحصول على بيان بأسماء الناخبين فى هذه الدائرة من مديرية الأمن التابع لها، وذلك على قرص مدمج (سى دى) مقابل أداء رسم مقداره مائتا جنيه، ويسلم القرص إلى الطالب خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ سداد الرسم.



12 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=510781
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More