Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، نوفمبر 03، 2011

إسرائيل تزعم اختراق طائرة عسكرية مصرية لأجوائها لمدة 25 دقيقة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-4143363,00.html
زعم سلاح الجو الإسرائيلى أن طائرة عسكرية مصرية من طراز "mi-8" اخترقت الأجواء الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، لمدة 25 دقيقة كاملة بالقرب من مدينة إيلات، مما تسبب فى إثارة حالة من الهلع فى إسرائيل، وبخاصة بعد عدم استجابة الطائرة لتحذيرات سلاح الجو الإسرائيلى.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن مسئولى سلاح الطيران الإسرائيلى أكدوا لها هذه الواقعة، وأكدوا أن إسرائيل تقدمت بشكوى رسمية إلى السلطات المصرية لمعرفة ملابسات هذا الحادث الخطير وغير المسبوق، ومعرفة لماذا قامت الطائرة المصرية العسكرية باختراق الأجواء الإسرائيلية والتحليق فوقها بسرعة منخفضة.

وأكدت مصادر سلاح الطيران الإسرائيلى، أن أربع طائرات إسرائيلية عسكرية من طراز " F-16 " كانت فى قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من إيلات، حاولت الاتصال بالطائرة المصرية العسكرية التى استمرت ما يقرب من نصف ساعة بالأجواء الإسرائيلية، ثم وجهت الطائرات الإسرائيلية إنذارات لها، ولكن قائد الطائرة العسكرية المصرية لم يستجب للتحذيرات، ولم يرد.

مما دفع المقاتلات المروحية الإسرائيلية إلى التحليق بالقرب من الطائرة العسكرية المصرية، وقامت بتوجيه طلقات تحذيرية بالقرب منها، مما جعل الطائرة العسكرية المصرية تسارع بالعودة إلى داخل الحدود المصرية بعدما أكملت 25 دقيقة محلقة فى أجواء مدينة إيلات الإسرائيلية.

وقال مسئولو سلاح الطيران الإسرائيلى، إن هذه الحادثة أصبحت محل تحقيق رسمى، لمعرفة هل اخترقت الطائرة المصرية الأجواء الإسرائيلية لجمع معلومات استخباراتية أم لماذا بالضبط، موضحين أن جميع الاحتمالات أصبحت مفتوحة لديهم.

وتأتى هذه الواقعة التى زعمتها إسرائيل، بعدما نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أمس، الأربعاء، أن طياراً إسرائيلياً قام منذ أسبوعين باختراق الأجواء المصرية والهبوط فى قاعدة جوية مصرية، مدعياً أن هبط فيها عن طريق الخطاً، واعتقد أنها قاعدة جوية إسرائيلية، وقامت السلطات المصرية بإخلاء سبيله بعد التحقيق معه دون اعتقاله.

03 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=526171
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More