Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، نوفمبر 03، 2011

"الكرامة" يرفض مبادئ "السلمى".. و"عبود": الشعب وليس الجيش هو "الخط الأحمر"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد سعد عبود، القيادى بحزب الكرامة رفضه للمبادئ فوق الدستورية التى دعا لها الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء، قائلا "لست موافقا على تلك المبادئ وخاصة المتعلقة بالجيش"، موضحاً "أن الجيش وإن كان له احترامه ولكنه جزء من الشعب المصرى، ولابد أن يخضع للمساءلة والمراقبة مثله مثل باقى مؤسسات الدولة، وإن كانت هناك مسائل هامة فمن الممكن أن تناقش فى جلسة سرية".

وقال "عبود" إنه كان أول المعارضين للمادة التاسعة عندما تمت مناقشة موضوع الجيش فى الدستور، موضحا أن صفقات السلاح التى لا يعلم عنها شيئا وتعتبر سرية للغاية، تنشرها جميع وسائل الإعلام فى الدول التى تصدرها لنا، وبالتالى ليس هناك ما يدعو لتضخيم الأمور، أو القول إن الجيش خط أحمر، فالأولى أن يكون الشعب هو الخط الأحمر، مضيفا: فى القريب سيكون برلمانا منتخبا وعلى الجميع احترامه والوقوف على ما سيقره من مواد دستورية لأنها ستكون إرادة الشعب.

ومن جانبه، أكد محمد بيومى، الأمين العام لحزب الكرامة، أن مؤتمر الدكتور على السلمى، بشأن المبادئ الأساسية للدستور جاء فى توقيت خطأ قائلا "كيف أعقد اجتماعا عن المبادئ الدستورية والمجتمع بأثره يستعد لخوض الانتخابات البرلمانية".
مشيرا إلى أن المؤتمر لم يتم التحضير له بشكل جيد، موضحا أن دعوة جميع الأحزاب كانت واجبة بشأن الدستور الذى يخص مصر بأكملها، موضحا فى الوقت ذاته أن حزب الكرامة لم يتلق دعوة لحضور الاجتماع، فى حين وجهت الدعوة إلى أحزاب ورجال ليس لهم فى الثورة شىء، معربا عن أمله فى الكف عن الحديث عن الدستور ومبادئه لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

04 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=526352
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More