Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، نوفمبر 03، 2011

"الزمر": مؤتمر شعبى يضم "حسان" و"الحوينى" و"الشاطر" للتنسيق بين القوى الإسلامية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف الدكتور طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، عضو الهيئة الشرعية للإصلاح، التى تضم أكبر تجمع من علماء الأزهر والرموز الإسلامية فى مصر، ومنهم الشيخ محمد حسان والشيخ أبوإسحاق الحوينى والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عن الاتفاق على عقد مؤتمر شعبى يوم 12 من الشهر الجارى، قبل الانتخابات البرلمانية القادمة لتحديد مستقبل الانتخابات، وكيفية التعاون بين القوى السياسية.

وأضاف الزمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة الشرعية فى اجتماعها المنعقد مساء الاثنين الماضى، قررت إصدار بيان طارئ اليوم الأربعاء، للرد على اجتماع الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء الذى تم عقده أمس فى غياب القوى الإسلامية، وعدد من الأحزاب.

وأوضح الزمر أن الهيئة اعتبرت أن من سيوقع على الوثيقة فى اجتماع اليوم، لا يمثل سوى نفسه، مشيراً إلى أن هناك 85 مليون مواطن من الشعب يجب أن يوقعوا على هذه الوثيقة، دون أن نعطى الدور لفئة واحدة للانفراد بوضع وثيقة دستورية موازية، ومتحدية للاستفتاء الذى أجمع عليه الشعب.

وقال الزمر إن اجتماع الهيئة الشرعية ناقش أيضاً عدداً من الأمور المهمة المتعلقة بمستقبل مصر فى المرحلة القادمة، وخاصة الانتخابات البرلمانية، وكيفية التنسيق بين القوى الإسلامية وكذلك القوى الوطنية فى الانتخابات القادمة، حتى تخرج فى وضع مشرف لمصر كلها أمام العالم كله.

وأشار الزمر إلى أن الهيئة بكل أعضائها اتفقت على الاتصال بكل القوى الإسلامية والقوى الوطنية الموجودة على الساحة السياسة، لكيفية التنسيق بينهم فى الانتخابات وعدم تعرض جماعة لأخرى، وكذلك عدم إشاعة الأكاذيب والأقاويل بين المرشحين، وبعضهم البعض أثناء الانتخابات، وكذلك ضرورة المحافظة على الأسلوب الراقى فى التعامل مع المرشحين، وكيفية تشكيل لجان شعبية لحماية الانتخابات من البلطجة.

وكان الاجتماع الأخير للهيئة الشرعية للإصلاح، والتى تضم أكبر تجمع من علماء الأزهر والرموز الإسلامية فى مصر، قد ضم لمجلس أمنائها كلا من الشيخ الحوينى وطارق الزمر وخيرت الشاطر، بالإضافة إلى لفيف من علماء مصر الكبار من كافة الاتجاهات الإسلامية، منهم الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الستار فتح الله سعيد، أستاذ التفسير فى جامعة الأزهر، والشيخ الأستاذ الدكتور محمود مزروعة عميد كلية أصول الدين السابق، والشيخ الدكتور محمد إسماعيل المقدم، والشيخ مصطفى محمد والشيخ الدكتور سعيد عبد العظيم والشيخ نشأت أحمد، والشيخ الدكتور عبد الله شاكر رئيس جمعية أنصار السنة، والشيخ الأستاذ الدكتور عمر عبد العزيز قريشى أستاذ العقيدة بكلية الدعوة، والدكتور صفوت حجازى، والشيخ الدكتور هشام عقدة والدكتور محمد هشام راغب.

03 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=525655
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More