Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، نوفمبر 03، 2011

"العسكرى" يجتمع بـ"شرف" لمناقشة وثيقة "السلمى"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

توجه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بصحبة عدد من وزراء الحكومة أبرزهم الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث يتم عقد اجتماع بين الحكومة والمجلس العسكرى.

وأكد مصدر مطلع لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع سيناقش رد فعل القوى السياسية على المؤتمر الذى دعا إليه "السلمى" لمناقشة وثيقة المبادئ فوق الدستورية، والتى أثارت جدلا واسعاً بسبب الرفض الشديد لعدد من المواد، أبرزها المادة 9 التى تمنح الجيش سلطات مطلقة، حيث يختص دون غيره بالنظر فى كل ما يتعلق بالشئون الخاصة بالقوات المسلحة، ومناقشة بنود ميزانيتها، على أن يتم إدراجها كرقم واحد فى موازنة الدولة، وكذلك اختصاصه دون غيره بالموافقة على أى تشريع يتعلق بالقوات المسلحة قبل إصداره.

وأشار المصدر، إلى أن هناك قرارات مرتقبة ستخرج عن هذا الاجتماع، مرجحاً أن يصدر قرار خلال ساعات قليلة مشترك يتيح للمصريين بالخارج حق التصويت فى الانتخابات، عن طريق جواز السفر وأمام القنصل المصرى دون الحاجة لوجود قضاة يشرفون على الانتخابات بالخارج.

وأوضح المصدر، أن الاجتماع سيناقش أيضاً الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة وخطة القوات المسلحة والحكومة لتأمينها.

03 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=526042
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More