Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، نوفمبر 05، 2011

فرنسا تعتبر احتجاز علاء عبدالفتاح غير مبرر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

اعتبرت فرنسا أن من غير المبرر حبس المدون المصرى علاء عبد الفتاح بناء على قرار اتخذه القضاء العسكرى، كما أعلنت أمس الجمعة وزارة الخارجية.

وقال رومان نادال مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إن "فرنسا تعرب عن قلقها بعد استماع النيابة العسكرية إلى علاء عبد الفتاح، المدون والناشط الذائع الصيت وليس مبررا حبسه بحجة أنه يطلب من القضاء المدنى الاستماع إليه"، مضيفا "فى مرحلة أساسية من عملية الانتقال الديمقراطى الجارية، تدعو فرنسا السلطات المصرية إلى متابعة بناء دولة القانون التى تحترم الحريات الأساسية والتطلعات الديمقراطية للشبان".

ووضع الناشط المصرى الأحد الماضى فى الحبس على ذمة التحقيق مدة خمسة عشر يوما بتهمة "التحريض على العنف" خلال تظاهرة للمسيحيين الأقباط فى التاسع من أكتوبر فى القاهرة كانوا يحتجون على حرق كنيسة. وتحولت التظاهرة مواجهة مع الجيش وقوات الأمن أسفرت عن 25 قتيلا.

وكتب علاء عبد الفتاح فى رسالة بعث بها خفية إلى زوجته من زنزانته أن "المجرمين يعزون أنفسهم بالتوبة، لكن بماذا يتعزى البريء؟" ونشرت هذه الرسالة صحيفتا الجارديان البريطانية وليبيراسيون الفرنسية.

05 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=527166
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More