Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، نوفمبر 05، 2011

مصدر إسرائيلى: تل أبيب قررت وقف تحليق مقاتلاتها فوق الحدود مع مصر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

فى أول تعقيب على قرار الجيش الإسرائيلى بتغيير مسار المقاتلات الحربية والطائرات المدنية الإسرائيلية من التحليق فوق الحدود مع مصر نقلت صحيفة معاريف" الإسرائيلية عن مصدر عسكرى رفيع المستوى فى سلاح الجو الإسرائيلى، "أن قرار منع تحليق طائرات السلاح بعيداً عن الحدود مع مصر، بسبب التخوف من إطلاق صواريخ مضادة للطائرات من قبل منظمات معادية، بهدف تنفيذ عملية نوعية ضد إسرائيل عبر إسقاط طائرات إسرائيلية".

وأضاف المصدر العسكرى الإسرائيلى "أن هذا القرار يأتى بعد أن تبين أن كميات كبيرة من الأسلحة سرقت من مخازن الجيش الليبى بعد الثورة ضد معمر القذافى، ووصل قسم كبير من هذه الأسلحة إلى سيناء"، على حد قوله.

وأشارت معاريف إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى كان قد قرر أمس التوقف عن التحليق فوق الحدود المصرية خوفاً من استهداف مقاتلاته بصواريخ مضادة للطائرات من جهات أسماها بالمعادية فى شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذا القرار يأتى فى أعقاب عملية إيلات الأخيرة التى وقعت فى شهر أغسطس الماضى، مضيفة أن التوتر مازال يسيطر على الحدود المصرية الإسرائيلية، على حد قولهما.

وأوضح المصدر الإسرائيلى خلال حديثه لمعاريف "إن السلاح المضاد للطائرات وصل أيضا إلى قطاع غزة، وأصدرت التعليمات لسلاح الطيران أيضاً بتوخى الحذر خلال تحليقهم فوق أجواء قطاع غزة".

وأضاف المسئول العسكرى "أن الخوف يزداد بشكل ملحوظ على الحدود الجنوبية من وقوع ع عملية تشابه عملية ايلات، فإنه سيكون من الصعب على سلاح الجو أن يتمتع بمرونة الطيران فى المنطقة، لأن نسبة التهديد والخطر عالية جداً"، موضحا "لكن فى حال اضطر الأمر فإننا لن نتردد فى الوصول إلى الحدود مهما كلف الثمن"، على حد قوله.

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلى قد كثف من تواجد قواته الأرضية على الحدود المصرية بعد عملية إيلات، والتى قتل خلالها 8 إسرائيليين، وجرح 30 آخرين.

06 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=527226
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More