Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

ليبيا تطلب 15 ألف عامل مصرى للمشاركة فى إعادة الإعمار

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك وفدا ليبيا سيحضر إلى مصر لتوقيع بروتوكول تعاون مع الحكومة المصرية لاستقدام 15 ألف عامل مصرى، من أجل المشاركة فى إعادة إعمار ليبيا، مضيفا أن نوعية العمالة سيتم تحديدها خلال توقيع بروتوكول التعاون.

من جهة أخرى أكد البرعى خلال مؤتمر التحديات التى تواجه العمالة المصرية بالخارج صباح اليوم، أن العمال وأصحاب الأعمال وضعوا فى مأزق خلال السنوات الماضية، بسبب السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة فى ظل النظام السابق، خاصة وزارة القوى العاملة والهجرة، معترفا بتراجع مصر فى حجم تصدير العمالة إلى الدول الخليجية، بعد أن كانت صاحبة اليد الطولى خلال فترة الستينيات والسبعينيات.

وأضاف البرعى، أن العمالة الأسيوية حلت بدلاً من العمالة المصرية خلال الفترة الأخيرة، بسبب ضعف كفاءة هذه العمالة الناتج عن ضعف برامج التدريب، ومجموعة القيود الموضوعة على سفر العمالة المصرية التى لا يوجد بديل لها فى الدول الأخرى.

من ناحية أخرى قال صالح نصر رئيس الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة المصرية بالخارج، إن المؤتمر يهدف إلى فتح أسواق جديدة للعمالة المصرية بالدول العربية، والأوروبية والأفريقية، وتعظيم دور التحويلات الخاصة بالعاملين، عن طريق البنوك الوطنية مباشرة، بطريقة تضمن الحفاظ على هذه الأموال ودفع عجلة الاقتصاد الوطنى، ووضع مظلة تأمينات تضمن حماية العمالة من المخاطر وتوفير الرعاية الطبية لهم.



29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=502297
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More