Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

"العليا للانتخابات": الناخب سيواجه صعوبة فى النظام الانتخابى الجديد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المستشار علاء قطب عضو الأمانة العامة باللجنة القضائية العليا للانتخاباتالمستشار علاء قطب عضو الأمانة العامة باللجنة القضائية العليا للانتخابات

Add to Google

قال المستشار علاء قطب، عضو الأمانة العامة باللجنة القضائية العليا للانتخابات، إن الناخب سيواجه صعوبة فى فهم والتعرف على النظام الانتخابى الجديد الذى يضم نظامى القائمة والفردى، موضحا أن الناخب فى السابق كان يختار مرشحاً واحداً، مما يتطلب وجود توعية سياسية، مشيرا إلى أنه سيتم عمل حملات إعلانية لتوعية المصريين بكيفية الانتخاب.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت صباح اليوم، الأربعاء، بوزارة الدولة للتنمية الإدارية فى إطار التعاون مع اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحت عنوان "إطلاق آليات تكنولوجية لتقديم خدمات الانتخابات القادمة"، وذلك بهدف تعريف المواطن بالعملية الانتخابية وحقوقه وواجباته، وتتوافر هذه الخدمات على الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات.

وأضاف قطب إنه تتوافر حاليا خدمة الاستعلام على قيد المواطن فى قاعدة بيانات الناخبين باستخدام الرقم القومى، وإنه سوف سيتم إدراج بعض الخدمات فى الفترة القادمة، مثل الاستعلام عن الدوائر الانتخابية، والاستعلام عن المرشحين والقوائم بالدوائر المختلفة وأماكن الاقتراع.

وأضاف قطب، إنه قد يكون من الصعب التواصل بين الناخب والمرشح فى الدائرة الواحدة، فقد يصل عدد الناخبين إلى مليون ناخب فى الدائرة الواحدة متوقعا زيادة عدد المرشحين فى الانتخابات القادمة، خاصة مع إنشاء الأحزاب الجديدة، مشيرا إلى أن هناك متغيرات طرأت على الانتخابات، من أهمها زيادة الناخبين إلى 50 مليون نسمة وفقا لقاعدة بيانات الرقم القومى، وإن هناك أسسا سيتم التأكيد عليها فى هذه الانتخابات منها عدم استخدام الشعارات الدينية.

وقال الدكتور أشرف عبد الوهاب، المفوض باختصاصات وزارة التنمية الإدارية، إن دخول الشركات الخاصة وممثلى قطاع التكنولوجيا فى تقديم هذه الخدمات الإلكترونية للناخبين يعمل على توفير المعلومات وتسهيل عملية التصويت، وأن هذه المشاركة وطنية دون حصولهم على مقابل مادى، كما أنه سيتم تقديم بدائل أخرى لتوفير المعلومات من خلال الرسائل القصيرة والمواقع الإخبارية.

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=501935
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More