Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

البلتاجى: كل الخيارات مفتوحة إذا لم تتم الاستجابة لشروط "التحالف"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

د. محمد البلتاجيد. محمد البلتاجي

Add to Google

أكد د. محمد البلتاجى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة، أن كل الخيارات مفتوحة فى حالة عدم الاستجابة لمطالب التحالف الديمقراطى التى أعلنت مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال البلتاجى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى مساء الأربعاء على قناة أوربت، أن التحالف الديمقراطى وجه رسالة للمجلس العسكرى بها ثمانية شروط، أولها سرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى سلطة مدنية منتخبة، وهو ما يقتضى تحديد جدول زمنى مناسب لبدء أعمال مجلس الشعب، وكذلك لجنة وضع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، على أن تجرى هذه الانتخابات وفقًا لشروط قانونية تضمن النزاهة والشفافية وتحترم إرادة الشعب المصرى.

ولفت البلتاجى إلى ضرورة إصدار قانون للعزل السياسى، لمنع رموز وكوادر الحزب الوطنى المنحل من المشاركة فى العمل السياسى، مشيرا إلى وجود 6 أحزاب منبثقة عن الحزب الوطنى المنحل تم الإعلان عنها، قائلا: نرفض المشاركة فى الانتخابات ما لم يتم إصدار هذا القانون.

وأضاف البلتاجى، لقد اتفق الحاضرون على تسليم هذه الشروط إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس، كما اتفقوا على دعوة جميع القوى السياسية لاجتماع يوم الأحد القادم للنظر فى تعامل المجلس الأعلى ورده على هذه المطالب.

موضوعات متعلقة:
خالد صلاح يكتب.."كلمة واحدة": إلى المجلس العسكرى هىّ الإشارة يمين ولّا شمال؟
جدل بين القوى السياسية بالمحافظات حول مراسيم "العسكرى" عن الانتخابات البرلمانية.. "الرفض" سيد الموقف.. والمستفيدون التيارات الدينية وفلول "الوطنى" المنحل
المجلس العسكرى يصدر 3 مراسيم وقرارين لمجلسى الشعب والشورى
ننشر مرسوم قانون "المجلس العسكرى" بشأن مجلسى الشعب والشورى
مصادر: الانتخابات 28 نوفمبر وانعقاد أولى جلسات مجلس الشعب 17 مارس
أكرم القصاص يكتب: إعلان دستورى تايه يا ولاد الحلال.. حقيقة الإعلان الدستورى "السرى" للمجلس العسكرى.. صدر فى 25 سبتمبر ولم ينشر بالصحافة والإعلام المرئى والمسموع ويكتفى بـ "الوقائع المصرية"

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=502093
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More