Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

"الطيب" لوفد شيعى: الأزهر سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال استقباله اليوم وفداً يمثل مؤسسة الحكيم بلبنان، وبعض الممثلين عن المجلس الأعلى العراقى، بمقر مشيخة الأزهر، إن الأزهر وهو يعبر عن أكثر من مليار سنى، سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعى، لافتاً إلى أن ما يذاع فى القنوات الشيعية يصب فى مصلحة إسرائيل والغرب وتفتيت للأمة الإسلامية.. وتابع: "على المراجع الدينية فى النجف وقم، أن يتبرأوا من كل من يسب الصحابة الكرام، وسيدتنا عائشة رضى الله عنها، وكل العقائد الباطلة لوكانوا حقاً يريدون الحفاظ على وحدة الأمة الإسلامية.

وأضاف الطيب:"الأزهر إلى الآن يضبط نفسه حفاظاً على وحدة المسلمين، ولكن إذا لم تتم السيطرة على هذه الحالة فسيكون للأزهر خيارات فكرية أخرى، للدفاع عن أهل السنة والجماعة"، مشيراً إلى أن هناك قنوات فضائية مخصصة لشتم وسب الصحابة رضى الله عنهم، واتهام أهل السنة بل وصل الحد إلى اتهام القرآن بالتحريف والعياذ بالله.

واستنكر شيخ الأزهر المحاولات المحمومة لنشر مذهب الشيعة فى بلاد السنة، بخاصة فى مصر وبجوار مآذن الأزهر قلعة أهل السنة والجماعة، مضيفاً: "فاتحت بعض علماء الشيعة وكلهم تبرأوا من هذه الكتب، ولكن كيف نفسر سيل الكتب التى توزع فى مصر وباقى العالم الإسلامى؟" وتابع: "أعتقد أن هناك أيادى مغرضة وراء هذا العمل الذى لا يرضى أحداً، لقد تطورت الأمور كثيراً فبدأت الكتابات هنا وهناك بالتشكيك فى إيمان سيدنا أبى بكر وعمر، وسب أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها إلى غير ذلك من الأفكار المستقبحة".

وقال شيخ الأزهر، إن هجمة بعض الشيعة على أهل السنة، قوية وشرسة، ونحن كأزهر"قلعة أهل السنة والجماعة"، ليس باستطاعتنا أن نمد يدنا إلى من يشكك فى عقائدنا ويسب صحابة رسولنا صلى الله عليه وسلم، ويتكلم بالسوء عن مولاتنا وسيدتنا عائشة رضى الله عنها".

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=502304
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More