Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

حركة أقباط من أجل مصر تدعو لمقاطعة الانتخابات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

دعت حركه أقباط من أجل مصر كل الأحزاب المصرية والتى أعلنت قبل ثورة يناير وبعدها والحركات السياسية الشبابية إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة؛ حتى تتضح الرؤية وذلك للحفاظ على وحدة مصر. والعمل على تكافؤ الفرص لجميع الأحزاب لتوفيق أوضاعها ولإعلان رفضنا للأداء السيئ من الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عصام شرف، ولضغط المجلس العسكرى على الشارع السياسى بقوانين غير صالحة وإصرار متعمد من جانبه على عقد الانتخابات فى موعدها مما يجهض أهم أهداف الثورة، وهو احتكار السلطة والانفراد بالقرار.

واستندت حركة أقباط من أجل مصر فى أسباب دعوة مقاطعة الانتخابات حسب ما صرح به هانى الجزيرى، منسق الحركة، إلى وجود انفلات أمنى لم تتم السيطرة عليه حتى الآن مما ينبئ بأوضاع دامية أثناء الانتخابات والتخبط فى فكره تقسيم الدوائر حتى الآن، وذلك بضم عدد من الدوائر لتصبح دائرة واحدة، ما يصعب عملية الدعاية الانتخابية ويجعل التنافس أكثر حدة والتخبط فى عمليه الترشيحات ما بين القائمة النسبية والفردية ونسب توزيعها، ما لا يعطى استقرارا للناخبين والمرشحين والأحزاب حتى الآن والتسرع فى اتخاذ القرارات حتى إن النسب تغيرت بعد إعلانها بأقل من شهر من 50% إلى 70،30%.

وأضاف الجزيرى فى أسباب المقاطعة أيضا أن فلول الحزب الوطنى ما زالوا يتصارعون حول بعض الدوائر وكأننا لم نقم بثوره ولذلك نطالب بعزل سياسى لكل قيادات الحزب الوطنى لمده 5 سنوات حتى يتسنى لنا مجلس يثق فيه الشعب.

وطالب الجزيرى بتأجيل الانتخابات البرلمانية وعدم التعجل بعقدها، ومقاطعه تلك الانتخابات لو تمت فى الميعاد المحدد لها وهو نهاية نوفمبر وناشد كل القوى السياسية وكل الأحزاب مقاطعه تلك الانتخابات حتى يتم تأجيلها لفترة مناسبة لمعالجة كل الأسباب التى عرضت من قبل.

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=502042
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More