Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 29، 2011

عمرو: الاستيطان الإسرائيلى عقبة فى طريق السلام ويجب أن يتوقف

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

وزير الخارجية محمد كامل عمرو وهيلارى كلينتونوزير الخارجية محمد كامل عمرو وهيلارى كلينتون

Add to Google

جدد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، التأكيد على احترام مصر والتزامها بحماية أى بعثة دبلوماسية على أراضيها والعاملين فيها، بموجب معاهدة فيينا لعام 1961 حول العلاقات الدبلوماسية، وقال: إن الاعتداء على السفارة الإسرائيلية بالقاهرة فى 9 سبتمبر الماضى كان حادثا مؤسفا أدانته جميع الأطراف فى مصر.

وأكد عمرو، خلال مؤتمر صحفى مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الأربعاء فى واشنطن، ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى أقرب وقت ممكن فى ظل مرجعيات واضحة وإطار زمنى محدد، مشددا على أن الاستيطان الإسرائيلى غير المشروع يشكل عقبة فى طريق السلام، ويجب أن يتوقف.

وقالت كلينتون إنها تحدثت مع وزير الخارجية فى ذلك، وأعربت عن شكرها له ولكبار المسئولين فى الحكومة المصرية على استجابتهم فى هذا الصدد.

وكان عمرو قد أدان فى بيان صحفى قرار إسرائيل بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالقدس الشرقية، معتبرا أنه يعكس اختيار إسرائيل وتحديها للإجماع الدولى المستقر بشأن عدم شرعية الاستيطان.. وقال: إن خلو بيان اللجنة الرباعية الأخير من أية إشارة إلى ضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلى شجع إسرائيل على اتخاذ تلك الخطوة.

وأوضح عمرو أن مصر تستشعر قلقا حقيقيا بسبب التسارع المطرد فى وتيرة الاستيطان فى الفترة الأخير.. مؤكدا أن الطرف الإسرائيلى يتحمل المسئولية الكاملة عما قد تتسبب فيه هذه السياسات فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها المنطقة حاليا. وأكد أن مصر والولايات المتحدة تتمتعان بصداقة وشراكة طويلة الأجل.. مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ساعدت مصر فى كثر من مجالات التنمية، وأنها تواصل ذلك، وقال: "نحن على ثقة من أن صداقتنا وتعاوننا سيتعززان فى المستقبل".

وأضاف أن مصر والولايات المتحدة قد عملا فى الماضى لدعم السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وإنهما سيواصلان جهودهما فى هذا الصدد، موضحا أن مصر تمر بمنتصف فترة انتقالية، وتتطلع خلال هذه الفترة إلى التضامن وحسن النية من جانب جميع شركائها، مؤكدا أنه على ثقة من أن الولايات المتحدة سوف تبرهن على صدق التزامها بهذه الشراكة، مشيرا إلى أنه استمع من نظيرته الأمريكية إلى التزام صريح فى هذا الصدد.

وأشار الوزير إلى أن مباحثاته مع وزيرة الخارجية الأمريكية تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضايا الثنائية إضافة إلى القضايا الإقليمية، منوها بأن منطقة الشرق الأوسط تمر بتغيرات عميقة وظروف حساسة، ومصر والولايات المتحدة سيواصلان العمل جنبا إلى جنب لضمان أن شعوبهم سيستفيدان من الفرص التى تجلبها هذه التغييرات.

29 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=502199
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More