Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

"الزراعة" تدرس تمليك 20 فدانًا لكل أسرة فى سيناء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

عقدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم اجتماعًا، مغلقا متمثلاً فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وممثلى قطاع هيئة الاستصلاح الزراعى، وممثلى مراكز بحوث الصحراء، وبعض قيادات وزارة الزراعة، لبحث وتوزيع الأراضى الخاصة بشباب الخرجين وبحث مجالات الاستثمار فى مصر وتوزيع الأراضى على أبناء سيناء قبل عرضها على الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أنه تم وضع بعض الاقتراحات الخاصة لتمليك أبناء سيناء مساحات من الأراضى الزراعية فى حدود 20 فدانًا للأسرة وما زاد عن ذلك يتم ربطه بحق الانتفاع مع إعطاء الأولوية لأبناء سيناء فى المشروعات التى تقام على أراضيهم، وذلك فى إطار احتفالات نصر أكتوبر.

وأضاف معوض: أسفر الاجتماع عن تقنين واضعى اليد على الأراضى الزراعية على المزارع الجاد فى مختلف المحافظات بحق الانتفاع لمدة 25 عاماً بمساحة 10 أفدنة، ثم تملكها بعد هذه المدة وحق الانتفاع 25 سنة من المساحة الزائدة عن 10 أفدنة وسوف تعرض هذه المقترحات بالضوابط للمراجعة القانونية من خلال لجنة قانونية برئاسة المستشار القانونى لوزير الزراعة، وذلك قبل عرضها على الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار معوض إلى أنه تم الاتفاق على سرعة تشكيل لجان فورية لحصر واضعى اليد والتعديات على الأراضى فى المحافظات، وخاصة شمال سيناء وجنوب سيناء بوجه عاجل للأراضى الواقعة على ترعة السلام.

05 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=505693
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More