Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

مصادر: "الحرية والعدالة" خفض نسبته إلى 30% لإعادة الوفد إلى التحالف

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالةسعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة

Add to Google

كشفت مصادر مطلعة بالتحالف الديمقراطى، أن قيادات حزب الحرية والعدالة، وافقت "مبدئيا"على تخفيض نسبتهم فى قائمة التحالف إلى 30%، لاحتواء الأزمة التى تصاعدت خلال الأيام الماضية بسبب اتجاه حزب الوفد للانسحاب من التحالف وتشكيل قائمة وفدية خالصة.

وأكدت المصادر أن الحزب استعان بمجالس شورى المحافظات بجماعة الإخوان المسلمين لإعداد قائمة أولية بالمرشحين على نسبة 50% من إجمالى مقاعد البرلمان سواء على مقاعد القائمة أو الفردى وفى حالة استمرار التحالف، ستبدأ القيادة المركزية للحزب فى تخفيض نسبة المرشحين إلى النسبة المخصصة للحرية والعدالة والتى سيتم التوافق عليها خلال أيام.

وأوضحت المصادر أن قائمة مرشحى الحرية والعدالة ستضم أبرز نواب كتلة نواب الإخوان فى دورة مجلس الشعب 2005 ومنهم أحمد دياب وحسين إبراهيم وحمدى حسن وجمال حنفى وعزب مصطفى وفريد إسماعيل، بالإضافة إلى سعد الحسينى الذى أعلن قبل أيام استقالته من مكتب الارشاد بعد انتخابه عضوا بالمكتب التنفيذى للحزب.

من ناحيته أكد الدكتور سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، أن لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى بدأت إجراء لقاءات مع مسئولى أحزاب التحالف للاتفاق على النسب النهائية لكل حزب فى قائمة التحالف، وفقا للأوزان النسبية للأحزاب، مشيرا إلى أنه تم تأجيل اجتماع التحالف الأخير لحين الانتهاء من هذا الأمر وعرضه على الاجتماع العام للتحالف.

وأوضح الكتاتنى أن حزب الحرية والعدالة لم يتفق حتى الآن على النسبة النهائية له فى القائمة وأن الحزب لم يمانع فى تشكيل قائمتين للتحالف وفقا لاقترح الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس لجنة التنسيق الانتخابى، وأضاف: "نحن حريصون على استمرار التحالف ولدينا مرونة كافية للتعامل مع كل الاقتراحات ولم يكن لدينا مانع من تشكيل قائمتين متكاملتين لاستيعاب مرشحى جميع الأحزاب لكن ممثلى الأحزاب الأخرى رفضوا الاقتراح".

من ناحية أخرى أكد الكتاتنى أن الحزب متمسك باستخدام شعار "الإسلام هو الحل" كشعار مركزى لحملته الانتخابية، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الحزب يدرس استخدام شعارات أخرى توضيحية إلى جانبه، وأضاف: "شعار الإسلام هو الحل دستورى وقانونى وعام وشامل لكننا سنبحث استخدام شعارات إضافية لتوضيح النقاط التى نستهدف تحقيقها فى البرنامج الانتخابى".

موضوعات متعلقة..

"حزب الاتحاد المصرى": "العسكرى" لا يجلس إلا مع أصحاب الصوت العالى
"شرف" فى "العسكرى" قبل ساعات من مناقشة تعديلات قانون الانتخابات
10 أحزاب من رحم المنحل تهدد بمليونية بـ"التحرير" حال إقرار "العزل"
مرشحو الرئاسة الـ"7" يرفضون قرارات المجلس العسكرى الأخيرة
"صباحى" يؤجل لقاءه مع حركة 6 أبريل
تأجيل اجتماع التحالف الديمقراطى للسبت المقبل بدلا من اليوم
حزب مصر الكنانة يدعو لمليونية "مصر أولاً" لتشكيل برلمان انتقالى

05 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=505688
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More