Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

حزب مصر الكنانة يدعو لمليونية "مصر أولاً" لتشكيل برلمان انتقالى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

دعا حزب مصر الكنانة كافة القوى السياسية للمشاركة فى مليونية الجمعة القادم 7 أكتوبر، والتى أطلق عليها تسمية "مصر أولاً"، وذلك من أجل التأكيد على مطالبته بتنفيذ مبادرة "البرلمان الانتقالى دون انتخابات"، والتى طرحها الحزب من قبل وافترض خلالها وجود 60 حزباً وحركة وائتلافاً يرشح كل منهم 5 أشخاص لتمثيله ككتلة حزبية برلمانية بما يعادل 300 عضو، بالإضافة إلى اختيار 5 أعضاء من بين المستقلين الذين ترشحوا فى الانتخابات الماضية وعلى اعتبار وجود 30 محافظة يصبح هناك 150 عضوا ليكون نصاب البرلمان 450 عضوًا ومن ثم ينبثق منها 90 عضوا يمثلون 90 كتلة 60 حزباً و30 محافظة إضافة إلى 30 شخصًا يرشحهم مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الدستورية العليا والأزهر والكنيسة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة ليصبح هناك 120 شخصًا من كافة أطياف المجتمع لتكون لجنة صياغة الدستور الجديد.

وأكد الحزب فى بيانه على أن إجراء الانتخابات البرلمانية فى ظل عدم استقرار الوضع الأمنى، الذى تشهده البلاد بعد تهريب أسلحة إلى داخل مصر خاصة من ليبيا قد يؤدى إلى وقوع حرب أهلية مطالبا القوى السياسية والحركات والائتلافات بالتوافق على تلك المبادرة حتى لا تصبح مصر بلداً ضعيفاً يسهل التحكم فيه من قبل القوى الخارجية، إضافة إلى صعوبة إجرائها فى ظل الخلافات السياسية الواسعة بين كافة القوى السياسية مع توفير المبالغ المالية الطائلة التى سيتم إنفاقها من الحكومة والمرشحين على الانتخابات التى ستأتى ببرلمان يتم حله خلال فترة وجيزة مع إشغال القضاة، وهو ما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين.

موضوعات متعلقة..

مصادر: "الحرية والعدالة" خفض نسبته إلى 30% لإعادة الوفد إلى التحالف
"حزب الاتحاد المصرى": "العسكرى" لا يجلس إلا مع أصحاب الصوت العالى
"شرف" فى "العسكرى" قبل ساعات من مناقشة تعديلات قانون الانتخابات
10 أحزاب من رحم المنحل تهدد بمليونية بـ"التحرير" حال إقرار "العزل"
مرشحو الرئاسة الـ"7" يرفضون قرارات المجلس العسكرى الأخيرة
"صباحى" يؤجل لقاءه مع حركة 6 أبريل
تأجيل اجتماع التحالف الديمقراطى للسبت المقبل بدلا من اليوم

04 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=505533
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More