Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

مرشحو الرئاسة الـ"7" يرفضون قرارات المجلس العسكرى الأخيرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

حصلت "اليوم السابع" على تفاصيل اجتماع مرشحى الرئاسة الـ"7" الذى عقد أمس والذى ضم كل من عمرو موسى، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، وسليم العوا، بحضور المستشار الإعلامى للمستشار هشام البسطويسى، أمس، بينما تغيب عنه الدكتور محمد البرادعى وعقد الاجتماع بمنزل أحد الكتاب الصحفيين الكبار وذلك بمشاركة عدد من شباب الثورة وعلى رأسهم الناشط وائل غنيم.

وأشارت المصادر إلى أن المرشحون الستة أعلنوا رفضهم التام لاجتماع الفريق سامى عنان مع رؤساء الأحزاب بداية الأسبوع الحالى، مشددين على أنهم سيردون فى بيان لهم على ما حدث وسيطالبون المجلس العسكرى بضرورة تحديد موعد نهائى وقريب لإجراء انتخابات الرئاسة على أن تكون عقب انتهاء انتخابات الشعب والشورى، أى فى نوفمبر 2012القادم بدلا من إجرائها فى 2013.

وأضافت المصادر أن الاجتماع تطرق خلال الساعتين والنصف الساعة إلى ضرورة توحيد المطالب بين المرشحين، والذين ناقشوا أيضا باقى قرارات المجلس العسكرى، المتمثلة فى إنهاء قانون الطوارئ بشكل فعلى، وقانون الغدر السياسى، وملامح الفترة القادمة.
وكشفت المصادر عن أن الدكتور محمد البرادعى، لم يحضر الاجتماع، الذى عقده المرشحون المحتملون للمرة الثانية، بسبب اختلافه معهم فى الرؤية التى يتبناها سائر المرشحون لإدارة المرحلة الانتقالية، وكذلك مطالبته بضرورة وضع الدستور أولا قبل إجراء الانتخابات.

وأوضحت المصادر أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح جدد مطالبه بضرورة عدم إطالة الفترة الانتقالية، والتى تضاعف مخاطر الالتفاف على الثورة و تفريغها من مضمونها، ويزيد معاناة الشعب نظرا لما تحمله الفترة الانتقالية من مصاعب اقتصادية ومعيشية على البلاد، مشددا على ضرورة أن يسلم المجلس العسكرى السلطة فى فبراير القادم بحد أقصى.

موضوعات متعلقة..

مصادر: "الحرية والعدالة" خفض نسبته إلى 30% لإعادة الوفد إلى التحالف
"حزب الاتحاد المصرى": "العسكرى" لا يجلس إلا مع أصحاب الصوت العالى
"شرف" فى "العسكرى" قبل ساعات من مناقشة تعديلات قانون الانتخابات
10 أحزاب من رحم المنحل تهدد بمليونية بـ"التحرير" حال إقرار "العزل"
"صباحى" يؤجل لقاءه مع حركة 6 أبريل
تأجيل اجتماع التحالف الديمقراطى للسبت المقبل بدلا من اليوم
حزب مصر الكنانة يدعو لمليونية "مصر أولاً" لتشكيل برلمان انتقالى

04 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=505590
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More