Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 23، 2011

جبرائيل: 23% من الأقباط قرروا المشاركة فى الانتخابات و67 رفضوا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسانالدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان

Add to Google

أجرى الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان استطلاع رأى حول مشاركة الأقباط فى الانتخابات المقبلة ومدى رؤيتهم لنجاح الأقباط فى البرلمان، وقالت النتائج إن 23% من الأقباط قرروا المشاركة فى الانتخابات بينما رفض67% منهم المشاركة، وشمل الاستطلاع ثمانية محافظات هى القاهرة والإسكندرية وبنى سويف والمنيا والفيوم وسوهاج وأسيوط والجيزة وضمت العينة خمسة آلاف قبطى من كل محافظة.

وصرح الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أن نتائج الاستطلاع بالقاهرة أكدت أن 50% أبدوا المشاركة فى حين رفض الآخرين وفى الإسكندرية أبدى 40% من نسبة العينة المشاركة و30% فى بنى سويف و 30% بسوهاج و10% بالمنيا و10% بالفيوم.

وأضاف جبرائيل أن متوسط النسبة المشاركة من حجم العينة التى أبدت الموافقة مثلت 23% مما يعنى انخفاض معدل الأقباط فى المشاركة بالانتخابات إذا ما تمت مقارنته بالمشاركة فى التعديلات الدستورية التى وصلت نسبتهم إلى 80% حسب تقرير العينة.

وأرجع جبرائيل انخفاض هذه النسبة إلى الأحداث التى مرت بالأقباط بعد ثورة 25 يناير وعدم اتخاذ السلطات أية إجراءات ضد المعتدين، وبالتالى شعور الأقباط بأن المناخ السائد فى مصر لا يساعدهم على تحقيق ثمة نجاح فى مجلس الشعب.

وأكد تقرير العينة أن نتائج الاستطلاع حول مدى نجاح الأقباط فى البرلمان لا تتعدى نسبة النجاح من 1 إلى 1,5 فى المائة وأن تلك النسبة متكررة منذ أكثر من ستة دورات برلمانية وتوقع الاستطلاع فوز 2 أقباط على قوائم الإخوان, 2 أقباط على قوائم الوفد, 3 أقباط على قوائم المصريين الأحرار, 1 قبطى على الفردى.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=518150
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More