Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 23، 2011

" البناء والتنمية والأصالة والنور"يتحالفون لخوض الانتخابات البرلمانية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

صفوت عبد الغنى وكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية صفوت عبد الغنى وكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية

(أ. ش. أ)

Add to Google

أعلنت أحزاب "النور" و"البناء والتنمية" و"الأصالة" اليوم السبت، رسميا تحالفها لخوض الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى وفق قائمة حزب النور الموحدة ، موضحة أنه لم يتم حتى الآن تحديد القوائم بصورة كاملة.

وناشدت الأحزاب ذات التوجه الإسلامى فى مؤتمر صحفى مشترك عقدته اليوم السبت ، المجلس العسكرى بأن يقوم فور انتهاء الانتخابات البرلمانية بتشكيل حكومة وحدة وطنية ذات قاعدة عريضة من الأحزاب التى سوف تنجح فى دخول البرلمان قبل وضع الدستور وإجراء انتخابات الرئاسة، كما طالبت بتذليل الصعوبات فى إصدار شهادات الصفة للمرشحين من العمال والفلاحين، والتى تؤدى إلى مد فترة التقدم بأوراق الترشح وتقليص فترة الدعاية الانتخابية.

وأكدت الأحزاب الثلاثة أنها قررت عدم استخدام الشعارات الدينية أو المساجد فى الدعاية الانتخابية التزاما بالقانون.

وقال عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفى إن التحالف بين "الأصالة" و"النور" السلفيين و"البناء والتنمية" المنبثق عن الجماعة الإسلامية هو سياسى انتخابى، مشيرا الى أن هناك مناقشات جارية بين التحالفات الحزبية المختلفة لإقرار معايير تحفظ نزاهة العملية الانتخابية.

وأوضح أن الحزب تقدم كذلك بمرشحين عن المقاعد الفردية، وأن المناقشات جارية مع التحالفات الأخرى للتوافق بشأن المرشحين الأكفاء سواء انتموا إلى تيارات إسلامية أم غيرها.

وانتقد عبد الغفور ضعف مشاركة المرأة فى الانتخابات والحياة السياسية بشكل عام، نافيا تذيل المرأة لمعظم قوائم "النور"، وأكد عبد الغفور إن أهمية التواصل مع الأقباط قفزت بعد أحداث ماسبيرو من أجل إنقاذ الوطن، إلا أنه اعترف أن نجاح "النور" فى اجتذاب الأقباط ما يزال محدودا.

من جانبه قال صفوت عبد الغنى وكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية أن قائمة "النور" تخلو من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، والتى أدى دخول بعضهم إلى القوائم الحزبية أخرى إلى تفتت التحالفات الانتخابية.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=518205
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More