Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 23، 2011

الزيات: من يطالب القضاة بالاضطراب لابد أن يعاقب بتهمة "إنكار العدالة"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

منتصر الزيات المحامى بالنقض والدستورية العليامنتصر الزيات المحامى بالنقض والدستورية العليا

Add to Google

قال منتصر الزيات، المحامى بالنقض والدستورية العليا، إنه يجب على القضاة أن يحترموا رغبات المحامين حول قانون السلطة القضائية، قائلاً: "إن قانون السلطة القضائية يتعارض مع قانون المحاماة وهذا هو محل اعتراضنا عليه"، لافتا إلى أنه من غير اللائق صدور قانون السلطة القضائية الجديد فى ظل غياب الدستور.

وأضاف الزيات، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" ويذاع على قناة "الحياة1"، أن التعديل فى قانون السلطة القضائية يتعارض مع قانون المحاماة، وأن المحامين كانوا ومازالوا مع استقلال القضاء، ولكن لابد من استغلال نقابة المحامين، معلناً أن المحامين لم يبدأوا أزمة قانون السلطة القضائية الجديد، وأن التعديلات التى قام القضاة بإدخالها هى التى تسببت فى الأزمة.

وأضاف الزيات، أن فلسفة تعديلات قانون السلطة القضائية غير ودية، وأن قانون السلطة القضائية ينتهك حقوق المحامى ولا يكفل له الحماية لأداء عمله.

واستكمل الزيات، أنه إذا تعارضت انتخابات نقابة المحامين مع استقلال النقابة ففى هذه الحالة تسقط الانتخابات، لأن الأهم هنا هو استقلال المحامين ومهنة المحاماة لكى يقوم المحامى بتأدية دوره المجتمعى فى الدفاع عن المواطنين فى ظل قانون يحميه، ومن يطالب القضاة بالاضطراب عن العمل لابد أن يحاسب ويعاقب بتهمة "إنكار العدالة"، لأن هذا سيترتب عليه نتائج سيئة خاصة ونحن على أبواب الانتخابات البرلمانية.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=518347
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More