Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 23، 2011

"الغزالى": لن أترشح فى الانتخابات.. ومناورات الإخوان عطلت التحول الديمقراطى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور أسامة الغزالى حرب القيادى بحزب الجبهةالدكتور أسامة الغزالى حرب القيادى بحزب الجبهة

Add to Google

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب القيادى بحزب الجبهة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه لن يترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة، سواء فردى أو على قائمة الحزب، مشيرا إلى أنه لم يعد رئيسا لحزب الجبهة الديمقراطى، إلا أن الحزب مستمر فى قائمة الكتلة المصرية، ولكن لم يتم إعلان المرشحين على القائمة حتى اليوم.

وشن "حرب" هجوما حادا على الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن مناورات الإخوان هى السبب فى تعطيل عملية إنتقال السلطة، بسبب مطالبتهم بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل كتابة الدستور، واصفاً الإخوان، بأنهم دمروا عملية التحول الديمقراطى، وأنهم لا ينظروا سوى لمصالحهم الشخصية.

من جهة أخرى، أشاد حرب بالشعب التونسى الذى انتخب هيئة تأسيسية لكتابة الدستور اليوم الأحد، وذلك قبل إجراء الانتخابات واصفا التونسيين بأنهم يسيرون على الطريق الصحيح، مؤكدا أننا أخطأنا بترك اختيار اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور للبرلمان القادم، لأن الدستور كان من المفترض أن يتم صياغته عن طريق هيئة قومية يختارها الشعب كما هو متعارف عليه. إلا أن المجلس العسكرى كان ضعيفا أمام ضغوط الإخوان بإجراء الانتخابات قبل الدستور.

وأضاف حرب أن مشكلة مصر الحقيقة أنها لم تبلور كيانا للثورة لقيادة العملية الانتقالية، موضحا أنه كان من المفترض أن يتشكل مجلس قيادة للثورة من أول يوم، ولكن ضاعت فرصتنا بعد أن أعطى مبارك القيادة للمجلس العسكرى.

وقال حرب، إن تصريحاته حول ترحيبه ببقاء المجلس العسكرى فى الحكم فهمت بشكل خاطئ، مؤكدا أنه كان يعنى أن المجلس العسكرى لن يصح له أن يترك الحكم إلا بعد وجود سلطات مدنية منتخبة، مشيرا إلى أن وجود هيئات منتخبة لاستلام السلطة قد يستغرق وجودها سنتين على الأقل.

24 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=518737
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More