Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 29، 2011

توزيع 25 ألف فدان من أراضى القوات المسلحة على أبناء سيناء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف الدكتور عبد العزيز شتتا، رئيس الهيئة العامة لاستصلاح الأراضى بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزارة الزراعة حصلت على أكثر من 25 ألف فدان فى ترعة السلام لأبناء سيناء سيتم توزيعها كنسبة من الأراضى المحجوزة لدى القوات المسلحة بسيناء لتوزيعها على المنتفعين وشباب الخريجين.

وقال شتا إن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف وافق على تقنين الأراضى أوضاع المنتفعين المشترين من شباب الخريجين الذين حصلوا على مساحات من الأراضى، وتم بيعها فى جميع المحافظات بشروط جيدة للمنتفعين على أراضى شباب الخريجين بقيمة 22 ألف جنيه للفدان بالتقسيط على 20 سنة بدلا من عشر سنوات مع فترة سماح ثلاثة شهور لغرمان التأخير لافتا أن التوزيع سيكون طبقًا للشروط التى وضعتها الدولة التى تعطى الأولوية فى تسليم الأرض للمتقدم للانتفاع بها، وتتضمن أن تكون لديه خبرة فعلية بالزراعة أو يرغب فى إقامة المشروعات التنموية ومشروعات التصنيع الزراعى، حيث تم تخصيص نسبة لأبناء الشهداء والمعاقين.

وأوضح رئيس هيئة العامة للاستصلاح الأراضى أن توزيع الأراضى فى شمال سيناء سيستغرق بعض من الوقت لوجود 4000 فدان فى قرية الأمل شرق الإسماعيلية.

وأوضح شتتا أن نظام التخصيص لجميع الفئات سيكون نظير إيجار لمدة 3 سنوات بهدف التملك بعد إثبات الجدية والزراعة على أن يحدد السعر وفقا لتقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة، وتسدد على أقساط سنوية ممتدة حتى 30 عاما.. مشيرا إلى أن بالنسبة للمستثمرين فإن المقترح هو تخصيص 30% للاستثمار المصرى بنظام حق الانتفاع طويل الأجل والقابل للتجديد، على أن يكون سعر البيع وفقا لمزاد علنى ولا تزيد المساحة عن 1000 فدان للشركة و100 فدان للفرد يخصص منها 10% لشباب الخريجين بعد استصلاحها و10% لوزارة الزراعة، لإقامة محطات بحثية فى القطاع الزراعى.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تقدمت بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، بمشروع استصلاح أراض فى إطار خدمة الدولة بالمساحات وشروط التخصيص وتقنين الأراضى لشباب الخرجين والمنتفعين مع تعديل بعض القواعد القديمة التى تواجه رصد المنتفعين.

يأتى ذلك بعد إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أنها خلال أيام تعلن القواعد الجديدة العادلة لتوزيع مساحات تتجاوز 98 ألف فدان زراعى بمشروع تنمية شمال سيناء على ترعة السلام بمناطق رابعة وبئر العبد وجنوب القنطرة شرق، على شباب الخريجين "كليات الزراعة والطب البيطرى" وصغار المزارعين ومختلف فئات الانتفاع، بغرض التملك لأول مرة، وذلك بعد إثبات الجدية فى أعمال الاستصلاح والاستزراع خلال ثلاث سنوات.

29 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=522562
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More