Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 29، 2011

"المجتمعات العمرانية": وحدات مشروع "بيت العائلة" غير مخصصة واقتحامها "مدبر"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوحدات السكنية بمشروع بيت العائلة أحد محاور المشروع القومى للإسكان لم يتم تخصيصها لمستفيدين حتى الآن، بالرغم من أنه تم الانتهاء من تشطيبها وتوصيل المرافق لها بالكامل، حيث تسلمها جهاز مدينة 6 أكتوبر بشكل ابتدائى من الشركة المنفذة لمقاولات هذه الوحدات وهى شركة المقاولون العرب.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه من المقرر وفقا للتعاقدات المبرمة بين الهيئة وشركة المقاولات المنفذة أن تستمر الشركة فى حراسة هذه الوحدات لحين تسليمها لمستفيديها، إلا أنه لم يتم تخصيص هذه الوحدات حتى الآن والبالغة نحو 450 وحدة، لذا وقت حدوث احتلال لهذه الوحدات من قبل مجموعات منظمة من البلطجية اعتبرت مسئولية حراسة الوحدات فى يد شركة المقاولون العرب، بالرغم من انتهائها من تشطيب هذه الوحدات إلا أن الحراسة مستمرة لعدم وجود مستفيدين خصصت لهم هذه الوحدات حتى الآن.

وأضاف المصدر الذى رفض نشر اسمه، أن عدم تخصيص الوحدات حتى الآن دفع مجموعات من البلطجية لاقتحامها، خاصة بعد علمهم جيدا بأن هذه الوحدات شاغرة وغير مخصصة، حيث كان اقتحام مجموعات من البلطجية لهذه الوحدات مدبر ومنظم وليس عشوائى، لافتا إلى أن احتلال الوحدات تم فى ساعات قليلة بعد أن طوق البلطجية منطقة المشروع بالكامل بالأسلحة البيضاء والرشاشات وهذا ما يؤكد أن الاقتحام كان مدبرا منهم.

وأوضح المسئول أنه تم الانتهاء من إخلاء هذه الوحدات بالكامل خلال اليومين الماضيين من قبل قوات الشرطة والجيش، بالإضافة لإخلاء وحدات أخرى كان تم احتلالها أيضا فى المشروع القومى للإسكان، لافتا إلى أن المتبقى من الوحدات التى لم يتم إخلائها حتى الآن يقدر بـ100 وحدة تقريبا سيتم إخلاؤهم من البلطجية خلال اليومين المقبلين، حيث يوجد بالمنطقة 4 تشكيلات من الشرطة يتولون حراسة الوحدات التى تم إخلائها ومسئولون أيضا عن إخلاء الوحدات المتبقية.

وتابع المصدر أنه علاوة على ذلك قامت شركة المقاولون العرب بوضع حراسة على عمارات المشروع، بعد تركيبها لأبواب كافة الوحدات التى قام البلطجية بكسرها وكذلك قامت الشركة بتركيب أبواب للعمارات ووضع "خفيرين" على كل عقار، مشيرا إلى أنه جارٍ حصر التلفيات التى حدثت فى جميع الوحدات المحتلة سواء وحدات بيت العائلة أو وحدات المشروع القومى للإسكان، على أن يتم البدء فى إصلاحها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بعدما يكون تم الانتهاء من حصرها بالكامل.

وعما تردد فى بعض الصحف عن عدم تخصيص هذه الوحدات حتى الآن بسبب عدم توصيل المرافق لها حتى الآن، غير صحيح تمام، مؤكدا وجود مرافق بهذا المشروع، حيث دلل على ذلك بأنه تم قطع الكهرباء والمياه عن هذا المشروع وقت احتلال البلطجية له يوم الاثنين الماضى.

ومن جانبه رفض اللواء مهندس جلال سيد الأهل، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان بوزارة الإسكان، الإفصاح عن أسباب عدم تخصيص وحدات بيت العائلة حتى الآن، بالرغم من الانتهاء من تشطيبها وتوصيل المرافق إليها أيضا.

وقال سيد الأهل لليوم السابع: "يصعب الإفصاح عن أسباب عدم التخصيص فى الوقت الحالى"، لافتا إلى أن تخصيص هذه الوحدات سيتم خلال الفترة المقبلة، رافضا التعليق على أى شىء أخر أو ذكر أى تفاصيل أخرى حول من المستفيدين الذى ستخصص لهم هذه الوحدات، والذى من المفترض أن يكونوا أعضاء النقابات المهنية والنيابات، وفقا لما كان محددا من قبل لهذا المحور الذى يعتبر أحد محاور المشروع القومى للإسكان "مشروع مبارك سابقا لإسكان الشباب".

وكانت مجموعات منظمة من البلطجية قد اقتحموا منطقة جنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر يوم الاثنين الماضى، والتى تتضمن مشروع بيت العائلة والحى السادس وحى السكرية، حيث قام البلطجية بالاستيلاء على هذه الوحدات، مطالبين بتقنين أوضاعهم على اعتبار أن هذا حقهم من الدولة، إلا أن قوات من اشرط والجيش تمكنا خلال اليومين الماضيين من إخلاء هذه الوحدات وتسليمها لوزارة الإسكان مرة أخرى بعد القبض عل العشرات من البلطجية الذين قاموا بالاقتحام.

30 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=522759
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More