Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 29، 2011

الجارديان: تعذيب "عطا" حتى الموت دليل استمرار جهاز أمن الدولة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

علقت صحيفة "الجارديان" على حادثة تعذيب السجين عصام عطا حتى الموت فى سجن طرة، وقالت إنها قد أثارت اتهامات بالفشل فى تفكيك جهاز أمن الدولة الوحشى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عطا الذى كان يقضى حكماً بالسجن لمدة عامين بعد إدانته من قبل محكمة عسكرية فى وقت سابق من العام الجارى، قد تعرض لتعذيب متكرر على يد حراس سجن طرة. ونقلت شهادات لسجناء آخرين بأنه تم وضع خراطيم المياه فى فمه وشرجه أكثر من مرة مما أدى إلى إصابته بنزيف داخلى نُقل على إثره إلى المستشفى لكنه مات خلال ساعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الواقعة جاءت بعد أقل من يوم من صدور حكم بالسجن المشدد 7 سنوات على المدانين فى قضية خالد سعيد والتى كان لها دوراً فى إندلاع الثورة المصرية، مشيرة إلى إنشاء صفحة على الفيس بوك استقطبت العشرات فى غضون ساعات قليلة بعنوان "كلنا عصام عطا"، على غرار صفحة "كلنا خالد سعيد" التى كان من بين من دعوا إلى الخروج للتظاهر فى 25 يناير.

ونقلت الجارديان عن عايدة سيف الدولة، من مركز النديم لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب قولها إن شيئاً لم يتغير على الإطلاق، مضيفة أن هناك سياسة رسمية تتعلق بالاستخدام المنهجى للتعذيب فى النظام الأمنى. ورأت أن من قاموا بتعذيب عطا ما كانوا ليفعلوا ذلك لو كانوا يعرفون أنهم لن يفلتوا من العقاب.

وأعتبرت الناشطة أن ما يحدث هو امتداد للنظام السابق، فقد تمت التضحية بمبارك لكن النظام لا يزال قائما، ويستخدم نفس اللغة ويسلك نفس الاتجاه ونفس الاحتقار للشعب، على حد تعبيرها.

ووصفت الصحيفة الواقعة بأنها الأحدث فى سلسلة طويلة من حوادث التعذيب الرسمى فى مصر والتى تصدرت العناوين الرئيسية منذ تولى المجلس العسكرى زمام الأمور قبل ما يقرب من 10 أشهر. فقد كانت هناك من قبل حادثة "فحوص العذرية" التى أجريت على متظاهرات فى شهر مارس الماضى، كما ظهر فى شهر سبتمبر فيديو يظهر تعذيب معتقلين فى محافظة الدقهلية وتعرضهم للضرب والصفع والتعذيب بالكهرباء من قبل ضباط شرطة.

موضوعات متعلقة..
◄ الداخلية: عصام عطا توفى بسجن طره نتيجة تسمم دوائى حاد
◄ والدة خالد سعيد: شيعت ابنى تانى إلى الجنة
◄ النائب العام ينتدب الطب الشرعى للتحقيق فى وفاة "شهيد طره"

◄ استخراج لفافة من أحشاء ضحية التعذيب.. ومسيرة بجثمانه للتحرير
◄ مسيرة لـ 6 أبريل تصل للتحرير بدون جثمان عصام عطا
◄ ردود فعل غاضبة عقب مقتل عصام عطا.. نشطاء: الحل الوحيد للتعامل بآدمية فى السجون أن تكون جاسوساً.. وأم عصام: لو قدرتوا تجيبوا حق خالد سعيد هتجيبوا حق ابنى.. و"خالد سعيد" لأطباء قصر العينى: سكوتكم جريمة

◄ مشرحة زينهم تسمح لوالد وخال ضحية طره بحضور عملية التشريح
◄ 6 أبريل تقيم صلاة الغائب على شهداء تعذيب "الداخلية" بالإسكندرية
◄ غداً.. "حكومة ظل الثورة" تقدم بلاغ للنائب العام للتحقيق فى مقتل سجين طرة

◄ مصدر أمنى: "ضحية طرة" مسجل وسبق اتهامه ووالده فى قضايا سابقة
◄ والد المتوفى بسجن طره: ضابط السجن عذب ابنى حتى الموت

29 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=522567
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More