Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 29، 2011

حركتان لاستقلال وإصلاح الصحافة تعلنان بدء مراقبتهما لمجلس النقابة الجديد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلنت حركتا "صحفيون من أجل الإصلاح" و"لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة" عن بدء مراقبتهم لمجلس نقابة الصحفيين الجديد، كخطوة رقابية عليهم وتنفيذ برامجهم الانتخابية التى وعدوا الجمعية العمومية بها، مرحبين بنتائج الانتخابات التى جرت أمس الأول مؤكدين أنها تجسيد واضح لمبادئ الثورة.

وأكدت حركة "صحفيون من أجل الإصلاح" أن تجديد مجلس نقابة الصحفيين القديم بدماء 6 زملاء فقط بعد الانتخابات التى أجريت أمس الأول، هو تعبير واضح عن ثقة الجمعية العمومية فيما قدمه البعض من أفراد المجلس القديم، من جهد وتعب وعرق، وهو ما يعتبر درسا نقابيا للجميع، معتبرين فوز الكاتب الصحفى ممدوح الولى بمنصب نقيب الصحفيين، تعزيزا لضرورات المرحلة التى تتطلب وجود خطة ورؤية اقتصادية للارتقاء بالنقابة ودعم فرسان الكلمة.

وشددت الحركة فى بيان لها على بدء مراقبتها لأعمال المجلس الجديد، بناء على البرامج التى أعلنها المرشحون الفائزون، من أجل بناء عهد جديد قائم على المحاسبة والشفافية، مشيدة بالأداء الحضارى الذى اتسم به الصحفيون خلال العملية الانتخابية، مؤكدة أن هذا ليس بغريب عنهم، فمنهم قادة الفكر والرأى فى مصر، كما أشادت بأداء اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات وتضامنها واستجابتها لمطالب الجمعية العمومية فى تمديد فترة التسجيل حتى اكتمال النصاب القانونى لها.

وفى السياق نفسه رحبت "لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة" بنتائج الانتخابات وتقدمت بالتهنئة لنقيب الصحفيين المنتخب ممدوح الولى وأعضاء المجلس الجدد والقدامى، متمنية لهم النجاح والتوفيق فى النهوض بمهنة الصحافة وإعلاء شأن أصحابها.

وذكّرت اللجنة فى بيانها النقيب والمجلس بالبرامج التى تم على أساسها انتخابهم، مطالبة بضرورة تنفيذها وتخص منها برامج النقيب المتعلقة بنظام الأجور وزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا والانتظام فى صرفه، وسرعة إنهاء مشكلة مدينة الصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر وتنمية موارد النقابة، وغير ذلك مما جاء ببرنامجه الانتخابى، على أن يسبق ذلك كله الحفاظ على استقلال النقابة والبعد بها عن أى صراعات سياسية، مؤكدة أن هذه أولويات يجب إنجازها على المدى القصير.

وطالبت اللجنة النقيب وأعضاء المجلس بالعمل الجاد والمثمر فى سبيل إعلاء قيمة الصحفى وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقه المادية والمعنوية فى مؤسسته وضبط العلاقة بينه وبين رؤساء مجالس الإدارات والتحرير فى كافة الصحف.

29 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=522389
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More