Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

"التضامن" تستخرج 3 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

بدأت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية اليوم استخراج 3 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية الفائزين بقرعة الحج، والبالغ عددهم 12 ألفاًَ و500 تأشيرة، على أن يتم استخراج باقى التأشيرات خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة إلى انتهاء بعثة وزارة التضامن من التعاقدات الخاصة بإقامة الحجاج فى المملكة العربية السعودية، وأنه سيتم بدء سفر حجاج الجمعيات يوم 18 أكتوبر الجارى.

وقال محمد توفيق، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن، لـ"اليوم السابع" إن أهم ما يميز موسم حج الجمعيات الأهلية خلال العام الحالى، هو اختيار المشرفين من الشباب، مع توعيتهم بأداء المناسك وخدمة الحجاج، وكذلك عقد الدورات التدريبية لهم باعتبارهم أحد عناصر نجاح موسم الحـج.

وأضاف أن متوسط مدة إقامة حجاج الجمعيات فى السعودية خلال موسم الحج 23 يوماً، وأن جميع أماكن السكن قريبة من الحرم، كما تم الانتهاء من الاتفاق على تحسين وسائل الانتقال أثناء أداء المناسك، إضافة إلى وضع الضوابط والمعايير الصحية للوجبات المقدمة للحجاج، مؤكداً حرص المؤسسة على أن يشهد موسم الحج تنظيماً جيداً، بالاستعدادات المبكرة التى اتخذتها المؤسسة مع وضع الضوابط لحسن اختيار المشرفين ذوى الخبرة والمؤهلين لخدمة الحجاج، وكذلك عقد الدورات التدريبية لهم باعتبارهم أحد عناصر نجاح موسم الحج.

غير أن رئيس المؤسسة القومية أشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لاختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية، وفقا للمعايير التى وضعتها الوزارة، وهى أن يكون المشرف عضواً بإحدى الجمعيات الأهلية التى من أغراضها تنظيم رحلات الحج والعمرة، ويفضل أن يكون الأصغر سنًا ويتمتع بالثقافة الدينية، ومن المشهود لهم بالكفاءة والإخلاص فى العمل، على أن يتم ترشيح عناصر الخبرة فى الإشراف على أعمال الحج.

03 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504896
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More