Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

ألف قبطى يتجمهرون أمام محافظة أسوان للمطالبة بإعادة بناء المريناب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

نظم 1000 قبطى من المنتمين إلى الحركات والاتحادات القبطية بأسوان، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة أسوان، للمطالبة بإعادة بناء الأجزاء المزالة من كنيسة المريناب بإدفو طبقا للتصاريح الحاصلة عليها.

ورفع الأقباط المشاركون فى الوقفة عددا من "الصلبان" واللافتات التى ترفض ما يتعرض له الأقباط من الاعتداءات المتكررة، وإحراق منازلهم والحيلولة دون الحق فى بناء دور عبادة لهم، واستنكار الأحداث التى وقعت فى قرية المريناب بإدفو بأسوان، وردد المتظاهرون "مسلم ومسيحى أيد واحدة" والعديد من الهتافات التى تؤكد على وحدة المواطنين داخل مصر.

كما شارك فى الوقفة عدد من المسلمين الذين أكدوا على روح الوحدة الوطنية داخل المحافظة، مؤكدين على حقوق إخوانهم الأقباط فى بناء دور عبادة لهم وفقا للقانون وبعيدا عن أحداث الشغب والبلطجة التى تهدد بفتنة طائفية قد تحدث نتيجة ذلك، كما طالبوا بإقالة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان نظرا لموقفه المتخاذل تجاه أقباط المريناب بإدفو – على حد تعبيرهم.

من جانبه، قرر اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان إحالة قضية كنيسة المريناب بإدفو إلى النيابة العامة لفتح تحقيق حول القضية.


موضوعات متعلقة:
السيد: مضيفة "المريناب" تحولت لكنيسة عن طريق التلاعب فى التراخيص

04 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504995
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More