Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

القومى للأجور: العلاوة الدورية لا تقل عن 7% من الأساسى خلال 2011

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولىفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى

Add to Google

أقر المجلس القومى للأجور فى اجتماعه الأول بعد إعادة تشكليه برئاسة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تحديد نسبة العلاوة الدورية لعام 2011 "وفقا لما نص عليه قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 "بما لا يقل عن 7% من الأجر الأساسى الذى تحسب على أساسه اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وهو ما تم تطبيقه بالفعل منذ بداية العام الحالى.

وأوضحت أبوالنجا - فى بيان اليوم الاثنين - أن المجلس ناقش عددا من الموضوعات التنظيمية والمالية التى تضمن تفعيل دور المجلس خلال الفترة القادمة ، واعتمد القرارات الصادرة عن اجتماعات لجنة "الأجور والشكاوى" خلال العام الجارى.

وقالت إنه تمت مناقشة موضوع تحديد الحد الأدنى لدخل العامل وما يرتبط به من معايير وما له من تأثيرات مباشرة وغير مباشرة.. مشيرة إلى أن أعضاء المجلس قد اتفقوا من حيث المبدأ على أهمية تحديد حد أدنى عادل يضمن تحسين مستوى معيشة العاملين فى إطار مدى زمنى محدد.

وأضافت أنه سيتم ذلك مع الأخذ فى الاعتبار حقوق العمال وحقوق أصحاب الأعمال، بما يحقق الزيادة المنشودة فى الإنتاجية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى البلاد.

ولفتت أبوالنجا إلى أن المجلس فى حالة انعقاد مستمر حتى الأسبوع القادم لاستكمال دراسة كافة الجوانب الفنية والقانونية المرتبطة بمستوى الحد الأدنى للدخل، تمهيدا لاتخاذ قرار نهائى فى هذا الشأن.

شارك فى الاجتماع وزراء القوى العاملة والهجرة والتضامن والعدالة الاجتماعية والصناعية والتجارة الخارجية والتنمية المحلية ورؤساء الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وقطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، ونواب رؤساء اللجنة المشكلة لإدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ممثلين عن العمال، ورؤساء اتحاد الصناعات والغرف التجارية والمصرية ومملثى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجمعيات المستثمرين ممثلين عن أصحاب الأعمال. كما ضم الاجتماع كلا من رئيس شعبة الألبان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ومساعد وزير المالية ونائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

03 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504889
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More