Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

مرسى:التحالف سيخوض الانتخابات بقائمة واحدة.. والبدوى يشير "اثنين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

البدوى يشير بأصبعيه فى إشارة لافته للقائمتين البدوى يشير بأصبعيه فى إشارة لافته للقائمتين

Add to Google

أعلن الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- أن أحزاب التحالف الديمقراطى اتفقت على الاستمرار معا فى تحالف انتخابى وسياسى وخوض انتخابات مجلس الشعب بقائمة موحدة.

فيما أشار الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، الذى كان يقف بجواره بأصبعيه الاثنين فى إشارة واضحة إلى تمسك الوفد بتشكيل قائمتين انتخابيتين للتحالف.

وأكد مرسى أثناء قراءته البيان الصادر عن اجتماع التحالف أن الأحزاب قد تلجأ إلى تنسيق انتخابى يهدف إلى الوصول لبرلمان يحقق أهداف الثورة.

وأشار البيان الذى أعلنه الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة إلى استمرار التشاور بين الأحزاب لترتيب القوائم وتنسيق المواقف قبل، وأثناء وبعد الانتخابات كتحالف سياسى يهدف إلى تشكيل أغلبية وطنية فى البرلمان وحكومة تساندها الأغلبية وقادرة على القيام بأعباء المرحلة القادمة.

وأكد البيان تمسك أحزاب التحالف بالمطالب التى صدرت فى البيان السابق والتى استجاب المجلس العسكرى لإحداها وهو تعديل المادة 5 من قانون الانتخابات مجلس الشعب بشكل يمكن للأحزاب والمستقلين من الترشح على المقاعد الفردية وتحديد جدول زمنى لنقل السلطة للشعب وتحديد موعد انتخابات رئاسة الجمهورية فى اليوم التالى من الانتهاء من وضع الدستور.

وأكد البيان إصرار أعضاء التحالف على تنفيذ باقى المطالب منها: إنهاء حالة الطوارئ وإصدار مرسوم بقانون العزل السياسى لمن أفسدوا الحياة السياسية من الحزب الوطنى المنحل، وشدد البيان على مسئولية المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة فى الحفاظ على الأمن الآن وأثناء إجراء الانتخابات البرلمانية.

من جانب آخر أكد رامح لكح وكيل مؤسسى حزب مصرنا أن التحالف الآن فى غرفة العناية المركزة، وأضاف "الإخوان" تسعى لاستمرار التحالف أما الوفد يبتعد شيئا فشيئا.

بينما أوضح مجدى قرقر، القيادى بحزب العمل، أن الأحزاب طالبت باستمرار التحالف باعتباره ضرورة خلال الفترة القادمة، كما شدد على أن الأحزاب رفضت تشكيل قائمتين انتخابيتين للتحالف وأن فى حالة إقدام حزب الوفد على تشكيل قائمة خاصة به فلن يكون لها علاقة بالتحالف، وأوضح قرقر أن حزب الحرية والعدالة يتمسك باستمراره بالتحالف حتى لو لم يبق به سوى حزب واحد.

موضوعات متعلقة..
"الوسط" ينسحب من اجتماع التحالف الديمقراطى بعد مشادة مع الإخوان
"البدوى "و"مرسى": التحالف الديمقراطى مستمر
الوفد والإخوان يعلنان رسميا انتهاء التحالف الانتخابى

03 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504719
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More