Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

"بانيتا" فى زيارة للمنطقة لإصلاح علاقة إسرائيل بمصر وتركيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

فى إطار زيارته للمنطقة، ذكرت وكالة "سى إن إن" الأمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا يعتزم تقديم مساعدات أمريكية يمكن من خلالها أن تحسن إسرائيل علاقتها بدول الجوار، وعلى رأسها مصر.

فإلى جانب زيارته لإسرائيل، فى أولى رحلاته للمنطقة منذ تعيينه وزيرا للدفاع، يذهب بانيتا إلى مصر، حيث كانت وردت تقارير بشأن نيته حل أزمة إيالون جرابيل، الإسرائيلى الأمريكى الذى اعتقل فى مصر قبل عدة أشهر بتهمة التجسس.

فوفقا للنشرة الرسمية التى تصدرها الخدمات العسكرية الأمريكية، فإن بانيتا عرض على قادة إسرائيليين مساعدة واشنطن للدولة اليهودية فى سبيل تحسين علاقتها التى تدهورت مؤخرا مع كل من القاهرة وأنقرة.

وخلال لقائه أمس، الأحد، بمسئولين من إسرائيل، قال وزير الدفاع الأمريكى، إنه سيؤكد على العلاقات الأمنية القوية بين واشنطن وتل أبيب وحماية قدراتهم العسكرية النوعية لأنها تحمل المخاطر من أجل السلام. كما أكد على توفير الأمن اللازم الذى تحتاجه مصالحهم العسكرية.

وأكدت النشرة أن بانيتا سيجتمع مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ورئيس الوزراء عصام شرف خلال زيارته لمصر. وأشارت إلى تصريحات له أمس، الأحد، قال فيها إنه يعتزم التأكيد على التزام الولايات المتحدة بعلاقات عسكرية قوية طويلة مع مصر.

ووجه وزير الدفاع الأمريكى شكره للمشير إزاء الاستجابة السريعة لأحداث السفارة الإسرائيلية التى نشبت سبتمبر الماضى.

وكشفت النشرة عن خطط للضغط على القادة الفلسطينيين والإسرائيليين فى سبيل إقامة محادثات السلام، مشيرة إلى أن بانيتا سيلتقى كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن.

موضوعات متعلقة..
بانيتا: إسرائيل "تزداد عزلة فى الشرق الأوسط"

03 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504829
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More