Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

انسحاب 4 عبّارات من مصر بعد إلغاء الحج البحرى لنقل حجاج السودان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر انسحاب 4 عبارات من الموانئ المصرية للعمل بالموانئ السودانية من أجل نقل الحجاج السودانيين إلى الأراضى المقدسة بالسعودية، بعد إلغاء الحج البحرى هذا العام للعام الثانى على التوالى إثر عزوف الشركات المشغلة للعبّارات عن الاشتراك فى مناقصة وزارة الداخلية لنقل حجاج القرعة المصريين.

وقال اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لـ"اليوم السابع" إن العبّارات "مودة" و"محبة" و"وادى النيل" و"دهب" انسحبت من الموانئ المصرية للعمل بالسودان بعد إلغاء الحج البحرى هذا العام، حيث كانت تعمل هذه العبّارات بمينائى سفاجا والسويس، لكنها انسحبت من أجل العمل بموسم الحج السودانى، لافتا إلى أن ميناء السويس عاد لتتوقف به عمليات نقل الركاب تماما بعدما كانت تعمل به العبّارة "دهب" بمفردها.

وأضاف عبد القادر أن الحج البرى هذا العام عبر ميناء نويبع البحرى سيبدأ 21 الشهر الجارى، وسيستمر حتى 28 من أكتوبر الجارى، لافتا إلى أنه سيتم نقل 12.5 ألف حاج بريا قادمون بالأتوبيسات عبر ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الاردنى ليواصلوا رحلاتهم بالأتوبيسات إلى الأراضى المقدسة بالسعودية .

وأشار عبد القادر إلى أنه سيتم نقل هؤلاء الحج عبر عبّارات شركة الجسر العربى "آيلة" و"بيلا" و"البرنسيسة" بمعدل 2 إلى 3 رحلات يوميا ، وستبدأ عمليات إعادتهم يوم 28 نوفمبر ولمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أنه جارى التنسيق بين سلطات ميناء نويبع والعقبة لعدم حدوث تكدس للحجاج المصريين وتذليل أية مشاكل تقابلهم .

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513583
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More