Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

"التضامن" تشكل لجاناً لمتابعة حجاج الجمعيات الأهلية فى السعودية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قررت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تشكيل العديد من اللجان لمتابعة حجاج الجمعيات الأهلية، خلال تأدية مناسك الحج فى المملكة العربية السعودية، على أن تقوم هذه اللجان بمساعدة الحجاج فى تقديم الخدمات بمنطقتى مكة والمدينة، ومن المقرر أن يسافر أول أفواج حج الجمعيات اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال ممدوح الفكهانى، رئيس بعثة حج وزارة التضامن فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تم تشكيل لجان الرعاية والمطار والمتابعة لاستقبال الحجاج داخل المطارات بمجرد وصولهم إلى الأراضى المقدسة، ولجنة التغذية لمتابعة الوجبات الغذائية المقدمة للحجاج ومدى توافر الشروط المتعاقد عليها مع الجهات السعودية، إضافة إلى لجنة التصعيد والنقل واللجنة الدينية لتوعية الحجاج بأداء مناسك الحج.

وأضاف رئيس بعثة الحج، أنه تم تشكيل لجنة لاختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية، وفقا للمعايير التى وضعتها الوزارة، وهى أن يكون المشرف عضواً بإحدى الجمعيات الأهلية التى من أغراضها تنظيم رحلات الحج والعمرة، ويفضل أن يكون الأصغر سنًا ويتمتع بالثقافة الدينية، ومن المشهود لهم بالكفاءة والإخلاص فى العمل، على أن يتم ترشيح عناصر الخبرة فى الإشراف على أعمال الحج.

غير أن رئيس البعثة أنه سيتم تسكين المحافظة الواحدة فى الفنادق، وذلك للعمل على راحة الحجاج، لافتا إلى أنه سيتم توفير الوجبات الغذائية لحجاج الجمعيات ذات مواصفات جيدة، مع توفير دورات المياه بكل من منطقتى منى وعرفات، إضافة إلى الاهتمام بكبار السن أثناء تأدية المناسك، مع توفير عيادات طبية بالتنسيق مع وزارة الصحة لرعاية الحجاج خلال فترة تأدية المناسك.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513639
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More