Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

"شرف" يرأس اجتماع لجنة "العسكرى" لمناقشة "تصويت المصريين بالخارج"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

عقدت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمناقشة حق التظاهر وتصويت المصريين بالخارج، اجتماعاً ظهر اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وحضور الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، والمشتشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، واللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى والتخطيط، وأسامة هيكل، وزير الإعلام، ومنير فخرى عبد النور، وزير السياحة، والدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، وممثلين عن القوات المسلحة والمخابرات العامة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه السفير محمد منيسى، المشرف العام على الهيئة العامة لرعاية المصريين فى الخارج، أن وزارة الخارجية قامت بتشكيل لجان للإعداد لهذه الممارسة منذ شهرين واستقر الرأى داخلها على أن يكون تصويت المصريين بالخارج من الممكن أن يتم بإحدى طريقتين، وهما إما أن تكون بالمشاركة الفعلية بالحضور ووضع البطاقات الانتخابية داخل الصناديق، أو اللجوء لوسائل التصويت الإلكترونى، مشيرا إلى أن الطريقتين من الطرق المتعددة والمستخدمة بنجاح فى عدة دول، وتمت الاستعانة بتجارب دول مماثلة مثل الهند والسودان والجزائر.

يذكر أن التحالف المصرى فى أوروبا، كان قد طلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعادة النظر فى آلية منح المصريين بالخارج الحق فى التصويت، من خلال اعتماد نظام التصويت الإلكترونى، وفقا لضوابط فنية أصبح من السهل تحقيقها وفقا للقانون رقم 15 لسنة 2004 المعروف بقانون التصويت الإلكترونى.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513637
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More